التخطي إلى المحتوى

طرق زيادة المناعة لمقاومة الأمراض، من أكثر الأمور الهامة في جسم الإنسان أن تصبح مناعة الجسم قوية لحماية الجسم من الإصابة بالأمراض والفيروسات والأوبئة حيث يحتوي جسم الإنسان على كرات الدم البيضاء التي تقوم بالدفاع بشكل طبيعي للغاية عن الأمراض التي تهاجم الجسم بشكل مستمر، ويعتبر من جهاز المناعة يحافظ على جسم الإنسان من الكائنات التي تهاجمها لهذا يجب تقوية جهاز المناعة بشكل جيد لأنه أصحاب المناعة الضعيفة يكون أكثر عرضه للإصابة بالبكتريا والفيروسات والعدوى.

طرق زيادة المناعة

  • يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على كافة العناصر الغذائية من البروتين والدهون والكربوهيدرات لتقوية عناصر خلايا الدم البيضاء التي تقوم بمهاجمة الأمراض والأوبئة ويوجد فيها البروتين في اللحوم ومنتجات الألبان والبيض والخضروات والدهون الصحية تتوفر في بذور السمسم وبذور الصويا والقطن وكذلك عباد الشمس.
  • يوجد بعض الأطعمة التي تساعد على صحة الجهاز المناعي وتقوي بشكل فعال مثل الثوم واللوز واللفت وكذلك الفاصوليا والمشروم، والتوت والإكثار من تناول الزبادي والخضروات الخضراء وتناول المواد التي تحتوي على مضادات الأكسدة الموجودة في الخضار والفواكه والمكسرات والمأكولات البحرية واللحوم.

أطعمة تقوي المناعة

  • يجب تناول كميات كافية من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي مثل الليمون والبرتقال بالإضافة إلى أنها تقوم بتقويه جهاز المناعة بشكل فعال للغاية واجب وممارسة الرياضة بشكل يومي أو على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع لأنها لها دور فعال وقوي جداً في تقوية جهاز المناعة للقضاء على الفيروسات والأمراض.
  • ينبغي الابتعاد عن عادة التدخين السيئة وتجنب التعرض للضغط والتوتر العصبي والتي تتسبب في التأثير على ضعف جهاز المناعة وعند الاستحمام يجب الاستحمام بالماء الساخن والبارد في وقت واحد حيث يعمل على تقوية جهاز المناعة والطعام لأشعة الشمس أثناء فترة الظهر.