التخطي إلى المحتوى

فوائد لبان الذكر للبشرة، لبان الذكر يحتوي على مادة الكولاجين الطبيعية التي تحافظ وتعالج المشاكل التي تتعرض لها البشرة وتحميها من الاسمرار وهي من أكثر الأمور التي تعاني منها معظم الفتيات حيث يمكنك استخدام لبان الذكر في المحافظة على صحة ونضارة البشرة بسبب المركبات الطبيعية الموجودة فيه، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم فوائد لبان الذكر للبشرة.

فوائد لبان الذكر للبشرة

  • لبان الذكر يعمل على تقشير الخلايا الميتة في الجلد وتفتيح البشرة وتبيضها والتخلص من البقع الداكنة الموجودة فيها بالإضافة إلى أنه يساعد بشكل كبير على تفتيح المناطق الحساسة وتوحيد لون البشرة.
  • يعمل على علاج الاسمرار الذي يحدث بسبب التعرض الأشعة الشمس الضارة بالإضافة إلى أنه يعالج الاسمرار الموجود حول الفم والعين ويقلل من الالتهابات التي تحدث بسبب لدغات الحشرات.
  • لبان الذكر يساعد في معالجة الندوب التي تحدث بسبب العمليات الجراحية ويستخدم كمضاد للعدوى يعمل على تنظيف الجروح بالإضافة إلى أنه يستخدم في الوصفات الطبيعية للتخلص من الأكياس الدهنية.

طريقة استخدام لبان الذكر

قومي بإحضار كمية مناسبة من لبان الذكر وضعها في القليل من الماء ونتركها على نار هادية حتى مرحلة الغليان وبعدها ارفعيه من على النار ويترك حتى يبرد وضيفي عليه القليل من ماء الورد وبعدها اغسلي البشرة مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة قبل الذهاب إلى النوم والانتظام في هذه الطريقة للتخلص من البقع الداكنة والمحافظة على نضارة البشرة وتفتيحها و حتى يصبح لونها وردياً.