التخطي إلى المحتوى

تبحث كل السيدات عن خلطات لتطويل الأظافر وتبييضها وتقويتها، فمما لاشك فيه أن الأظافر القوية البيضاء تضفي أناقة على صاحبتها، ولكن الأظافر شديدة الطول بالإضافة إلي كونها غير صحية، فإنها لم تعد تواكب أحدث صيحات الموضة، وأول خطوة للحصول على أظافر صحية هي التغذية المتوازنة، وشرب ما يكفي من الماء، فتناول طبق سلطة يومياً، وشرب ما لايقل عن 3 لتر من الماء سيضمن لكِ أظافر قوية وشعر ناعم وبشرة نضرة.

خلطات لتطويل الأظافر وتبييضها وتقويتها

يعد ماسك الكرنب والبطاطس أحد أفضل الماسكات التي تقوي الأظافر، فالكرنب يحتوي على فيتامين أ وفيتامين k، أما البطاطس فهي غنية بالمنجنيز وفيتامين سي، و فكل ما تحتاجين إليه هو ورقة من الكرنب الأبيض، وبطاطس نيئه مقشرة، ونقوم بفرمهم في الخلاط الكهربائي، ويوزع الخليط على الأظافر، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل جيداً.

الليمون وزيت الزيتون لتطويل الأظافر

يعد عصير  الليمون وزيت الزيتون أحد أفضل العناصر الطبيعية لتقوية الأظافر، ويمكن عمل خليط الليمون وزيت الزيتون في زجاجة نظيفة، ووضعه يومياً على الأظافر قبل النوم، للحصول على أظافر طويلة وقوية وناصعة البياض.

تقوية الأظافر

ماسك الكرنب والموز لتطويل الأظافر وتبييضها وتقويتها أحد أكثر الماسكات فاعلية، فكل ما نحتاج إليه هو موزة ناضجة وورقة كرنب وملعقة زيت زيتون وملعقة من اللبن الرائب، ونخلط المكونات جيداً في الكبة، وتطبق على الأظافر لمدة  25 دقيقة.