التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الشيش طاووق، تتعدد الأطباق التي يمكن إعدادها باستخدام الدجاج، حيث يعد الدجاج من الوجبات سهل التحضير، وطيبة المذاق، ومن هذه الوجبات: البروستد، والشاورما، والبانية ، والبرياني، والشيش طاووق، ويعد الشيش طاووق من وجبات الدجاج المحببة للأطفال، والتي تتكون من الدجاج المدخلي، والذي يتم تتبيله بطريقة معينة، وشويه على الفحم، أو في الفرن، تابعي معنا طريقة عمل الشيش طاووق بطريقة سهلة في المنزل.

طريقة عمل الشيش طاووق

المكونات: 2 صدر دجاج مخلي، 4 ثمرة طماطم، 4 حبات بصل كبيرة الحجم، 4 حبات فلفل أحمر حار، أو أخضر، عصير 2 ليمونة، 8 ملاعق زبادي، 6 ملاعق كبيرة زيت زيتون، كزبرة، فلفل أسود، بابريكا، ورق لورى، ملح.

طريقة التحضير

يتم غسل صدور الدجاج بالماء والملح والخل، وتقطيعها إلى قطع كبيرة الحجم، كما يتم تقطيع الفلفل، والطماطم إلى شرائح، ومكعبات.

قومي بتحضير أعواد الشيش طاووق، ووضعها في ماء وخل حتى لا تتعرض للاحتراق أثناء الشواء، يتم إدخال الدجاج، والطماطم، والفلفل في أعواد الشيش.

نقوم بوضع قطعة دجاج ثم قطعة من البصل، وشريحة من الطماطم، وشريحة من الفلفل الأحمر، وهكذا حتى ننتهي من الكمية.

في وعاء عميق نقوم بوضع زيت الزيتون، والليمون، والزبادي، والكزبرة ، والفلفل الأسود، والبابريكا، وورق اللورى، والملح مع التقليب حتى تتجانس المكونات.

تترك أسياخ الشيش طاووق في التتبيلة لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وبعد مرور نصف ساعة نقوم بتجهيز صينية مدهونة بالزيت، ووضع أسياخ الشيش بها.

قومي بتسخين الفرن، والشواية جيداً، ثم نقوم بوضع الصينية بداخله، وتترك لمدة عشر دقائق، وتقليب الأسياخ من حين لآخر حتى يبدأ الدجاج في الإحمرار، ويتم تقديمها ساخنة.