التخطي إلى المحتوى

الحلويات السورية من أفضل وأشهر الحلويات وذلك لأنها تتميز بطعمها اللذيذ ومذاقها الطيب ومن هذه الحلويات الوربات بالقشطة السورية، وهريسة الجزر والهريسة النبكية وأصابع الست، والمشبك الحلبي وحلي بلح الشام المقرمش وغيرها من الحلويات السورية الشهية والأن سوف نتحدث عن طريقة عمل أصابع الست.

طريقة عمل أصابع الست

مكونات أصابع الست: كوب من السميد، مع كوب من الدقيق، مع فنجان من أي زيت نباتي، مع ملعقة خميرة فورية، مع ملعقتان من اليانسون، مع رشة ملح ورشة سكر، مع شربات بمقدار ثلاثة أكواب.

طريقة التحضير للوصفة

نقوم بخلط الدقيق الأبيض والسميد ونضيف إليه رشة من السكر والملح ثم نضيف اليانسون والزيت النباتي ونذوب الخميرة الفورية بالماء الدافئ ثم نتركها لمدة خنس دقائق ثم نضعها على الخليط السابق ونعجنها جيدا حتى تصبح عجينة متماسكة ونتركها لمدة ساعة حتى تخمر بعد ذلك نأخذ قطعة صغيرة من العجين وباستخدام المبشرة نضغط عل العجين بالأصابع حتى تتشكل وهكذا حتى ننتهي من كل العجين بعد ذلك نضع هذه القطع بعد تمام تشكيلها في الزيت إلى أن تتحمر ثم نخرجها ونضعها في الشربات لفترة قليلة ثم نضعها على المصفاة وتقدم للأكل.

طريقة عمل مشبك حلبي

مكونات المشبك: كوب ونصف من السميد، مع ربع كوب من الدقيق، مع فنجان من الماء الدافئ، مع ملعقة خميرة فورية، مع ملعقة من الزيت، مع ملعقة من السكر، مع رشة ملح، مع زيت للقلي حوالي كوب ونصف، مع حوالي كوب من الشربات.

طريقة التحضير للوصفة

نقوم بخلط السميد والدقيق والزيت والسكر والملح ونخلطهم مع بعضهم البعض حتى نحصل على خليط طري وشبه سائل ثم نتركه يخمر حوالي ربع ساعة ثم نضع الخليط في كيس حلواني ونخرج الخليط علي شكل كرات أو أي شكل ثم نقوم بتسخين الزيت ونضع به اشكال الخليط حتى تقلي وتحمر ثم نرفعه ونكرر حتى تنتهي كل الكمية ثم نضعها في الشربات وتقدم على طبق التقديم.