التخطي إلى المحتوى

أصدر رئيس مجلس الوزراء قرار بحظر حركة المواطنين في مصر بدءا من الغد الموافق الأربعاء الموافق 25 مارس، على أن يطبق الحظر على المواطنين بدءا من الساعة 7 مساءا وحتى الساعة 6 صباحا، وتأتي هذه الإجراءات لمواجهة انتشار وباء كوفيد -19، وبسبب هذا الحظر قرر عدد 38 بنك تغير مواعيد العمل لتتناسب مع مواعيد حظر التجوال.

مواعيد العمل الجديدة في 38 بنك

طبقا لما أعلنته المصادر المصرفية فإن المواعيد العمل الجديدة ستبدأ غدا الأربعاء في الساعة 9:30 صباحا وحتى الساعة 1:30 ظهرا، بينما مواعيد العمل للموظفين ستبدأ من الساعة 9 صباحا وتستمر حتى الساعة الثانية بعد الظهر.

وبالتالي فإن فروع البنوك التي كانت تعمل حتى الساعة الخامسة عصرا، والتي تعمل طوال اليوم سوف تقدم خدماتها للجمهور حتى الساعة 1:30 ظهرا.

ماكينات الصرافة

يوجد أكثر من 12 ألف ماكينة الصرافة في جميع الأوقات، حيث يمكن للجمهور الاستفادة من ماكينات الصرافة على مدار اليوم، بالإضافة لهيئة السكة الحديدية يتم تعديل مواعيد العمل بها وبمترو الأنفاق حتى تطابق مع مواعيد الحظر، حتى لايتعرض أحد لخرق هذه المواعيد ويتعرض للغرامة والحبس.

حظر التجوال

فرضت الحكومة حظر التجوال بدءا من الأربعاء ولمدة أسبوعين من الساعة 7 مساءا وحتى الساعة 6 صباحا، مع إيقاف وسائل النقل الجماعي سواء الخاص أو العام، ويتم غلق المحال التجارية من الساعة الخامسة مساءا وحتى الساعة السادسة صباحا، ماعدا الصيدليات والسوبر ماركت، ويتم اغلاق كافة المحلات التجارية اغلاق تام يومي الجمعة والسبت.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على أن أي إختراق لقرار الحظر، سوف يقع تحت طائلة القانون ويتعرض للعقوبات التي تطبقها الدولة وهي الغرامة 4 ألاف جنيه وقد تصل العقوبة للحبس حتى 6 أشهر لأي مواطن لا يلتزم بالقوانين لتي تصدرها الدولة لحماية البلاد.