دعاء شهر شعبان 2020 اللهم باركّ لنا في شعبان وَبلغنا رمضان

دعاء شهر شعبان 2020 اللهم باركّ لنا في شعبان وَبلغنا رمضان
دعاء شهر شعبان 2020

نقدم لكم عبر موقعنا دعاء شهر شعبان 2020 حيث يهل علينا الشهر الكريم بعد ساعات قليلة، ويستقبله الجميع بالفرحة والأمل، حيث أنه يشير إلى اقتراب شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والمغفرة، وتبدأ مع بدايات شهر شعبان نفحات الرحمة والمغفرة التي يشعر بها الأفراد في تلك الأيام، للدخول إلى شهر الصوم تلك الميزة التي ميز الله بها الشهر الكريم عن سائر الأشهر الأخرى بالفضائل المُتعددة.

دعاء شهر شعبان 2020 اللهم باركّ لنا في شعبان وَبلغنا رمضان
دعاء شهر شعبان 2020

دعاء شهر شعبان 2020

يُعد شهر شعبان من الأشهر التي لها الكثير من الفضل، حيث ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يكثر الصيام في شهر شعبان أكثر من الشهور الأخرى، لأنه الشهر الذي ترفع فيه الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى،

فورد عن أسامة بن زيد رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان؟

قال: ذاك شهر يغفل الناس فيه عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم .

وعن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم حتى نقول لا يفطر ، ويفطر حتى نقول لا يصوم ، وما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم استكمل صيام شهر قط إلى شهر رمضان ، وما رأيته في شهر أكثر صياماً منه في شعبان .

فضائل شهر شعبان

شهر شعبان هو من أحب الأشهر التي كان يكثر فيها الرسول من الصيام، ويجب على كافة المسلمين الاقتداء بسنة النبي عليه الصلاة والسلام، والإكثار من الصيام والتقرب من الله سبحانه وتعالى والتودد إليه والتذلل بالدعاء، وقول الدعاء :

اللهم باركّ لنا في شعبان وَبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب ، ولا فِراق غالي ، ولا إستمرار مرض لقريب ، اللهم بلغنا رمضان لافاقدين ولا مفقودين، اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في احسن حال واعنا اللهم على صيامه وقيامه يارب العالمين .

أدعية مأثورة لشهر شعبان

اللهمَّ إنَّ هذا هلالُ شهرٍ وقد وَرَدَ وأنْتَ أعلمُ بِما فيه مِنَ الإحسانِ فَاجعَلْهُ اللهُمَّ هِلالَ بَركاتٍ وسَعَاداتٍ كامِلَةِ الأمانِ والغُفرانِ وَالرِّضْوانِ وماحِيَةِ الأخطارِ في الأحيان والأزمانِ وَحامِيَةً من أذى.

اللهم اني اتقرب اليك بذكرك واستشفع بك الى نفسك واسألك بجودك ان تدنيني من قربك وان توزعني شكرك وان تلهمني ذكرك .

اللهم اني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع ان تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الاحوال متواضعا ، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته ، وانزل بك عند الشدائدحاجته ، وعظم فيما عندك رغبته .

اللهم عظم سلطانك وعلا مكانك وخفي مكرك وظهر امرك ، وغلب جندك وجرت قدرتك ، ولا يمكن الفرار من حكومتك ، اللهم لا اجد لذنوبي غافرا ولا لقبائحي ساترا ، ولا لشئ من عملي القبيح بالحسن مبدلا غيرك.

لا إله إلا انت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهلي وسكنت الى قديم ذكرك لي ومنك

اللهم اغفر لمن لا يملك الا الدعاء ، فانك فعال لما تشاء ، يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنا.

اللهم ارحم من رأس ماله الرجاء وسلاحه البكاء . يا سابع النعم ، يا دافع النقم ، يا نور المستوحشين في الظلم ، يا عالما لا يعلم ، وصل على محمد وآل محمد.