التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا وصفات طبيعية لمقاومة البرد والإنفلونزا لابد من الحفاظ على إعدادها يوميًا لكافة أفراد الأسرة من أجل الحماية من الأمراض والأوبئة، حيث أوضح خبراء التغذية أن النباتات الطبية المستخدمة في الطب البديل هي أقوى الوسائل التي تساعد على القضاء على نزلات البرد والإنفلونزا، ويجب على الجميع الاهتمام بتناولها بصفة دائمة بدلًا من اللجوء إلى استخدام المضادات الحيوية والأدوية الكيميائية.

وصفات طبيعية لمقاومة البرد

وأوضحت الدراسات الطبية مجموعة من الوصفات لها دور إيجابي في القضاء على البرد والإنفلونزا وتلك الوصفات هي :

ـ 4 لتر عصير برتقال طبيعي، يتم شرب كوب كل ربع ساعة، مؤكدة الدراسات أن البرد لم يستمر لنهاية اليوم بتلك الوصفة.

ـ طحن الخردل الأسود ووضع 150 جرام في القليل من الماء البارد لمدة ربع ساعة، ثم وضع 4 لتر ماء ساخن عليهم ونقع القدمين بهم لمدة تلت ساعة، سوف تزول أعراض الألم جميعها.

ـ الاهتمام بشرب مشروب التليو والذي يُعرف بأنه نبات المناعة، ويمتاز بقدرته على مقاومة البرد مهما كانت صعوبته، ويشرب من كوبين إلى ثلاثة في اليوم.

نصائح لمقاومة نزلات البرد

ـ لابد من الحفاظ على الدفء والراحة عند الإصابة بالبرد أو الإنفلونزا، لأن ذلك يساعد على توجيه طاقة الجسم نحو المعركة المناعة لمحاربة البرد.

ـ تساعد الغرغرة بالماء المالح الدافئ على ترطيب التهاب الحلق وإزالة الآلام، ويمكن القيام بها أربع مرات يوميًا، ويمكن أيضًا الغرغرة بالشاي الدافئ لأنه يحتوي على مادة التانين التي تعمل على تشديد الأغشية المخاطية.