التخطي إلى المحتوى

يعتبر موقع بنك المعرفة المصري واحداً من أكبر المنصات العلمية حول العالم، والذي يعمل علي تقديم كافة الخدمات لطلاب جميع المراحل التعليمية في جمهورية مصر العربية، وقد زاد التوافد علي منصة الموقع الإلكترونية ekb.eg بعد أن تم تعطيل الدراسة وتعليقها من جهة رئاسة الوزراء المصرية في خطة مواجهة كورونا في مصر والذي يواجهه كافة دول العالم أجمع، والآن سنتعرف علي كيفية الدخول والاستفادة من الموقع.

كان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أطلق تلك المنصة العلمية “بنك المعرفة” وذلك عام 2014، وكان من أجل توفير كافة المناهج والمصادر العلمية لطلاب التعليم المصري، لتسهيل عملية التعلم علي الجميع وخصوصاً بعد أن أصبحت الأمور أكثر ميولاً للتعليم الذاتي من خلال الإنترنت، فكل ما عليكم الآن للدخول للموقع أن تتبعوا التعليمات المرفقة أدناه.

بنك المعرفة المصري ekb.eg

يقدم موقع بنك المعرفة جميع الكتب والمناهج التعليمية، بداية من المرحلة الابتدائية وحتي المرحلة الإعدادية والثانوية العامة، ويعتبر أكثر مرتادي الموقع هم طلبة وطالبات الصف الأول الثانوي وكذلك الصف الثاني الثانوي العام، حيث تم تعليق الدراسة لهم ولجميع المراحل منذ ما يقارب أسبوعين مضوا، وقد تم تمديدهم ضمن قرارات مجلس الوزراء المصري مساء يوم الثلاثاء 24 من مارس.

لهذا يعتبر بنك المعرفة هو المصدر الرئيسي لطلاب وطالبات جمهورية مصر العربية في جميع المراحل للتعليم الأساسي، وذلك لاحتواءه علي كثير من الأمور التي تساعد علي المذاكرة والاسترجاع للمعلومات وطرق متقدمة لذلك، وللدخول علي الموقع يكون وفق الخطوات التالية.

رابط دخول بنك المعرفة

يمكنكم اتباع الخطوات التالية من أجل الدخول والتعرف علي مناهج الدراسة لعام 2019/2020 والمذاكرة.

  • أولاً: يتم الدخول لرابط الموقع التالي، رابط منصة البنك المصري للمعرفة.
  • ثانياً: للمذاكرة يتم الضغط علي كلمة ذاكر الآن.
  • ثالثاً: يتم اختيار المادة المراد المذاكرة لها من الموقع.
  • رابعاً: يتم تحديد الوحدة والدرس المراد، وبداية الأمر.

هكذا تكونوا قادرين علي دخول بنك المعرفة المصري بكل سهولة، وستجدون كافة مناهج اولي ثانوي وكذلك الصف الثاني الثانوي من خلالها.