التخطي إلى المحتوى

طرق الوقاية من مرض كورونا انتشر مرض كورونا بالآونة الأخيرة في ما يقرب من ستون دولة في العالم بأكمله، وأصاب كورونا ما يبلغ من تسعين ألف بشري في العالم وانتشرت الوفيات بشكل مهول فتعدت أربعة آلاف حالة بل أكثر، وارتفع المرض إلي درجة الخطر لما سببه من ارتفاع عدد المصابين به، وتظهر أعراضه مسببة ضيق في التنفس أو سعال مصحوب بحمي شديدة وقد يحدث وقوف تام لأعضاء معينة في الجسم فيسبب الوفاة. بسبب القلق الذي سببه كورونا في الآونة الأخيرة، يجب معرفة أساليب الحماية منه وما الذي يجب علينا فعله لتجنب الإصابة به.

طرق الوقاية من مرض كورونا

من أقوي الطرق وأهمها هو غسل الأيدي والأظافر والجلد جيداً لحماية نفسك من هذا المرض ، لأن الأيدي هي أول مكان يتواجد به البكتريا وتلتصق بها، واحرص جيداً علي غسل الأيدي باستمرار وخاصة بعد السعال أو لمس الأنف أو الحيوانات بمدة لا تقل عن عشرين ثانية فهي أقل مدة مناسبة لقتل البكتريا، واستخدام المطهرات كالكحول بشرط ألا تقل نسبته عن 70%، فهو قادر علي قتل أي ميكروبات علي الأيدي.

أهم أسباب الحفاظ علي صحتك من كورونا

• تدخل الأمراض الجسد من مناطق الأنف والعين والفم لذا إذا كانت يديك متسخة فاحذر وضعها علي الوجه حتى لا تقدم فرصة لإصابتك.
• ارتداء الكمامة علي الوجه تكون في شروط معينة لحمايتك من إصابة المرض لجهازك التنفسي.
• تجنب نهائياً التواصل مع الأشخاص المرضي لكي لا يتم إصابتك بالعدوى، فقم بالتوقف عن عناق الأصدقاء والأقارب وتبادل القبلات.
• أثناء السعال يخرج قطرات تحمل المرض والتي تظل في الهواء معلقة فترة طويلة لذا يجب أن تعطس وتسعل في منديل أو في كوع يديك إذا كنت مضطراً.