التخطي إلى المحتوى

هل تريد التعرف على طريقة عمل الكيك العادي في المنزل؟ لقد حاولنا اليوم أن نجمع لكم طريقة عمل الكيكة مثل المحلات حتى تكون موفرة لك وفي نفس الوقت تكون مضمونة لصحتك وصحة أفراد الأسرة، والجدير بالذكر أن هناك كيكة اسفنجية وهناك كيكة عادية ومهما كانت الكيك يمكن التنويع في طعمها، وسوف نشرح لكم خطوات عمل الكيك والمقادير إلى جانب طريقة كيكة البرتقال بالتفصيل.

والكيك العادي عندما نقوم بعملها نستطيع بعدها أن نبدع في فنون تزيين الكيك سواء إن كنا نريد أن نضع فوقه قطع من الفواكهة كالفراولة مثلًا والتي ستكون شهية للغاية مع الكيك، أو أيضًا قطع المانجو أو قطع البرتقال من أعلى الكيك أيضًا ستكون شهية، ويمكن أن نضع الكريمة أو القشطة على الكيك ونستطيع أن نقوم بحشوها بالقشطة من الداخل أو الكريمة.

طريقة عمل الكيك العادي

يمكن اتباع مقادير عمل الكيك التالية حتى تخرج الكيك منفوشة في النهاية:

  • البيض من الأركان الأساسية والمكون الأساسي للكيك العادي وسنقوم بتوفير خمس بيضات.
  • يمكن تحضير كوبين من أي نوع من أنواع الدقيق سواء دقيق القمح أو الذرة.
  • عليك توفير كيس بيكينج بودر وخمس أكياس من الفانيليا.
  • ينبغي أن يتم توفير سمن أو زيت ذرة مقدار ربع كوب فقط.
  • السكر حسب الرغبة والحاجة ولكن يمكن توفير كوب واحد من السكر.

طريقة عمل بسبوسة بجوز الهند والزبادي بدون بيض طرية وسر نجاح شربات البسبوسة

طريقة عمل كيكه بالكاكاو

إن كنت تريد عمل الكيك بالكاكاو بدلًا من توفير كوبين من الدقيق أحضر فقط كوب ونصف والنصف المتبقي سنقوم بوضع كاكاو خام أو مضاف إليه السكر، ولكن إن كان كاكاو خام فعليك أن تقوم بوضع مقدار أكثر من السكر فسوف تقوم بوضع كوب ونصف من السكر في تلك الحالة.

طريقة كيكة البرتقال

أما وإن كنت تريد طريقة عمل الكيك العادي بالبرتقال فسوف تقوم بوضع ربع كوب من عصير البرتقال وبشر البرتقال على الخليط وتقوم بضربه، وبعد ذلك وعقب اختيارك المذاق المفضل سوف تقوم بخلطه مع بعضه البعض وتضعه في الفرن لمدة 20 دقيقة فقط وستحصل على أطيب كيك وأشهاه.