التخطي إلى المحتوى

الأرصاد تحذر من عاصفة قرش الصحراء ، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من عاصفة جديدة تضرب الكثير من المحافظات في مصر، حيث نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فيس بوك بيان حول عاصفة جديدة تضرب 12 محافظة في مصر، وأكدوا أن حالة الرياح ستكون نشطة ومُحملة بالأتربة والرمال والشوائب العالقة في السماء، حيث أنها تنشط على هيئة هبات على فترات منفصلة، وتكون قوتها من شديدة إلى شديدة جدًا.

الأرصاد تحذر من عاصفة قرش الصحراء

وحذرت الهيئة المواطنين بأن الرياح ستكون عاصفية وخاصة على مرتفعات شرق القاهرة، وتحديدًا في القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية والتجمع ومدينة الرحاب والشروق ومدينة بدر والعبور وغرب الجيزة وأكتوبر والشيخ زايد ومدينة الإنتاج الإعلامي، حيث تتساقط بعض الأمطار الخفيفة على المناطق، نتيجة لتكون السحب في مناطق متفرقة.

تحذيرات الأرصاد الجوية

وفي المقابل حذرت الهيئة مرضى الصدر والجيوب الأنفية من التواجد في الشوارع في تلك الأيام، والتي بدأت منذ يوم الاثنين الماضي وتستمر حتى نهاية الأسبوع، وكتب الرواد على مواقع التواصل الاجتماعي موضحين :

” قرش الصحراء.. ابتداء من الاثنين تتعرض مصر لهبات رياح شديدة حارة غابرة ستضرب بعض المناطق منها القاهرة والجيزة والقليوبية بشكل خاص، الرياح الترابية هتكون جنوبيه صحراويه حارة هتمر بسماء القاهرة الكبرى وبسبب مرورها هتتسبب في ارتفاع الحرارة المحلوظ واللي بدأت مؤشراته من اليوم وسوف يصل معدل الفارق في درجات الحرارة خلال الأيام الماضية وغدا إلى حوالي 12 درجه زيادة بمعنى أن حالة الطقس ستنقلب فجأة لأجواء حارة”.

وأضاف المنشور: ” تتراوح سرعة هبات الرياح بين 65 كيلو متر بالساعة ببعض المناطق على المرتفعات شرق القاهرة والجيزة فقط تصل إلى ما بين 70 إلى 75 كيلو متر في الساعة”.

اقرأ أيضًا :

الأرصاد تُعلن انخفاض درجات الحرارة ورياح قوية مُحملة بالأتربة والغبار تسيطر على البلاد.

درجات الحرارة المتوقعة

وسوف تكون درجات الحرارة المتوقعة في ظل وجود تلك العاصفة ما بين 28/30 درجة مئوية، وتمتد موجة ارتفاع درجات الحرارة وصولًا إلى باقي مناطق الجمهورية وخاصة السواحل الشمالية ومنطقة الوادي الجديد وشمال الصعيد وخليج السويس.