التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا رابط موقع النيابة العامة لخدمات المرور لإتمام العمليات المختلفة من المنزل، تلك الخدمة التي تقدمها المرور والتي تم الإعلان عنها اليوم، حيث أطلق النائب العام حمادة الصاوي خدمات المرور الإلكترونية بنيابات المرور على مستوى المحافظات، لاستمرار سياسة التحول الرقمي من أجل إنقاذ القانون، وأعلن النائب العام حرصه على استمرار الخدمات التي يقدمها الموقع بعد أن تم تعليق العمل بالنيابات المرور الجزئية.

رابط موقع النيابة العامة لخدمات المرور

جاء في بيان النائب العام أنه حرصًا على سلامة وصحة المواطنين وأعضاء النيابة العامة والموظفين على مستوى الجمهورية تم تعطيل العمل في النيابة للحماية من انتقال عدوى كورونا بسبب التجمعات، وأعلنت النيابة أنه يمكن لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية الحصول على الخدمات المرورية على الموقع من المنزل.

خدمات موقع النيابة العامة

ـ يتيح الموقع الاستعلام الإلكتروني عن قيمة المخالفات المرورية المستحقة على الشخص لرخص القيادة المطورة أو المركبات، ويمكن الاستعلام عليها في أي وقت على مدار اليوم.

ـ خدمة التظلم الإلكتروني من قيم المخالفات المرورية، والتي تمكن المواطنين على مستوى الجمهورية، والتظلم من قيمة المخالفات دون الحاجة للتوجه إلى مقار النيابات المرور الكلية.

ـ تقديم متابعة طلبات التظلم من قيم المخالفات المرورية المستحقة وطلبات الدفع، في أي وقت من اليوم.

ـ خدمة الدفع النقدي عند الاستلام لأي طلب يتقدم به المواطن على الموقع، ويتيح ذلك طلب استخراج شهادات المخالفات عن بُعد وذلك بطلب توصيلها إلى هيئة البريد المصري محل الإقامة.

ـ الدفع الإلكتروني ببطاقات الائتمان البنكي أو بطاقة ميزة الحكومية، والتي تمكن الشخص من استخراج شهادات المخالفات ودفع قيمتها عن بُعد، ويمكن طلب توصيلها بمعفة هيئة البريد المصري.