التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثيرون ممن يعانون من السمنة وزيادة الوزن عن أفضل الطرق والوسائل الفعالة التي يمكن أن تساعدهم في التخلص من الوزن الزائد في أسرع فترة زمنية ممكنة، ورغم انتشار العديد من الأدوية والعقاقير الطبية في هذا المجال إلا أن العديد من الأشخاص يفضلّون الاعتماد على أنظمة الرجيم والتخسيس أملاً في الحصول على نتائج سريعة وآمنة بعيداً عن المواد الكيماوية التي تحتوي عليها العقاقير الطبية والتي قد تتسبب في مخاطر صحية.

الرجيم الألماني

وفي هذا الصدد سوف نقدم لكم من خلال هذا التقرير نظام الرجيم الألماني المذهل الذي يعد من أكثر أنظمة الرجيم فاعلية في إنقاص الوزن، حيث يساعد في التخلص من 5 إلى 10 كيلو جرام في خلال أسبوعين فقط، وذلك من زيادة معدلات حرق الدهون والشحوم المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم وخاصةً منطقتي البطن والأرداف، وسوف نتعرف من خلال السطور التالية على طريقة اتباع الرجيم الألماني.

طريقة اتباع الريجيم الألماني بالوجبات

  1. وجبة الإفطار: يتم تناولها في الفترة بين الساعة 6:30 صباحاً إلى 10:30 صباحاً. وتعتمد وجبة الإفطار على تناول: أي نوع من البروتينات مثل اللحوم أو الأسماك أو البيض، بشرط أن تكون مطبوخاً بطريقة البخار ودون إضافة الدهون أو الزيوت إليها، ويجب أن لا تتغدى وجبة الإفطار 500 جرام.
  2. وجبة الغداء: يتم تناولها في الفترة بين الساعة 2:00 ظهراً إلى 4:00 عصراً. وتعتمد وجبة الغذاء على تناول: ربع دجاجة أو قطعة صغيرة من اللحم أو سمكة متوسطة الحجم بشرط أن تكون مطهية طهياً صحياً سواء كان مسلوق أو مشوي ويمكن إضافة لبن الزبادي الخالي من الدسم أو الليمون أو زيت الزيتون، بالإضافة إلى شوربة خضار مسلوقة وطبق من السلطة الخضراء المنوعة.
  3. وجبة العشاء: يتم تناولها في الفترة بين الساعة 6:00 مساءاً إلى 8:00 مساءاً. وتعتمد وجبة العشاء على تناول: كوب من اللبن الزبادي الخالي من الدسم بالإضافة إلى أي نوع من الفواكه المسموح بها وهي الموز أو التفاح أو البرتقال والجوافة والكمثري.

شروط اتباع الريجيم الألماني

ينصح خبراء التغذية بإضافة بعض الوجبات الخفيفة إلى الرجيم الألماني مثل تناول 5 ملاعق من الأرز أو شريحة توست أو خيار وخس أو الجزر والكرفس المسلوق أو البطاطا المسلوقة والمهروسة، كما يسمح بتناول كوب من الشاي أو فنجان من القهوة في الصباح الباكر ولكن دون إضافة حليب أو سكر، كما يفضّل ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يومياً، مع الحرص على النوم في الفترة من 10 مساءاً إلى 6 صباحاً.