التخطي إلى المحتوى

يعتبر الموز من أهم المكونات الطبيعية التي تدخل في إعداد الوصفات والماسكات الطبيعية التي تستخدم في العناية بالشعر، حيث يحتوي الموز على كميات كبيرة من الزيوت الطبيعية والفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليه الشعر والتي تساعد على ترطيبه وتنعيمه وتقويته وحمايته من التساقط، وقد نشر موقع clishea عدد من الوصفات الطبيعية من الموز للعناية بالشعر وسوف نتعرف من خلال السطور التالية على أهم وأبرز هذه الوصفات.

وصفات الموز للشعر

  • وصفة الموز والشوفان لتنعيم الشعر

المكونات: 2 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان – 2 ملعقة صغيرة زيت زيتون – 2 ملاعق كبيرة من الحليب كامل الدسم – ثمرة موزة صغيرة. طريقة التحضير: يتم خلط زيت الزيتون والحليب ودقيق الشوفان في وعاء مناسب للحصول على مزيج متماسك، ثم يتم إضافة ثمرة الموز بعد هرسهاً جيداً مع التقليب لعدة دقائق، قبل أن يتم تدليك الشعر وفروة الرأس بالخليط الناتج، ومن ثم يتم تغطية الشعر ويترك الماسك لمدة نصف ساعة تقريباً، قبل أن يتم شطف الشعر بالماء البارد والشامبو المعتاد، وينصح باتباع هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوعين.

  • وصفة موز و خل التفاح لعلاج الشعر المقصف

المكونات: 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الجيلاتين – نصف كوب من الزبادي – 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح- : ثمرة موزة متوسطة الحجم. طريقة التحضير: يتم وضع المكونات السابق ذكرها في الخلاط الكهربائي للحصول على مزيج متجانس، ثم يتم توزيع الخليط على الشعر بالكامل ويترك لمدة لا تقل عن ساعتين قبل أن يتم شطفه بالماء والشامبو، وينصح باتباع هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

  • وصفة الموز والعسل لتقوية الشعر

المكونات: 1 ملعقة كبيرة من العسل – 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند – 1 ملعقة صغيرة زيت زيتون – 2 موزة متوسطة الحجم. طريقة التحضير: يتم أولاً هرس الموزة جيداً ثم خلطها مع باقي المكونات في وعاء مناسب، ومن ثم يتم تطبيق الخليط على الشعر بالكامل ويترك لمدة لا تقل عن 5 دقائق، قبل أن يتم شطفه بالماء الدافئ، وينصح باتباع هذه الوصفة مرة واحدة في الشهر.