التخطي إلى المحتوى

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من مشكلة جفاف البشرة خاصةً خلال الفترة الحالية التي تشهد العزل المنزلي وعدم الخروج في ظل الإجراءات التي تم اتخاذها من أجل الحد من انتشار وباء كورونا المستجد الذي تفشى بشكل كبير في عدد من دول العالم وأدى إلى إصابة ووفاة الكثيرون، كما أن الحرص على تعقيم وتطهير اليدين بالمواد المطهرة مثل الكحول وغيرها قد يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية للجلد.

ترطيب البشرة من الكحول

حيث يؤدي استخدام هذه المنتجات بكثرة في ظهور بعض التشققات المزعجة على اليدين بالإضافة إلى إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة وهو ما قد يتسبب في إصابتها بالتهيج والاحمرار والالتهابات، ولذلك تبرز أهمية اتباع بعض الخطوات الهامة والضرورية لحماية البشرة من الجفاف وتوفير الترطيب الكافي الذي تحتاجه، وسوف نستعرض معكم من خلال السطور التالية أهم الإرشادات والنصائح التي يقدمها خبراء العناية بالبشرة لترطيبها وحمايتها من الجفاف خلال الفترة الحالية.

نصائح هامة لترطيب البشرة والحفاظ عليها من الجفاف

  1. تجفيف اليدين: ينصح خبراء العناية بالبشرة بضرورة الحرص على تجفيف اليدين دائماً بواسطة المناديل ذات الاستخدام الواحد، وذلك من أجل الحد من انتقال العدوى.
  2. ارتداء القفازات: احرصي دائماً على ارتداء القفازات القطنية من أجل الوقاية من وباء كورونا المنتشر حالياً، ولكن من أجل توفير الترطيب اللازم لليدين يتم استخدام كريم مرطب مناسب في الليل ويترك طوال فترة النوم ثم يتم ارتداء القفازات في الصباح الباكر.
  3. استخدام منظف مرطب لليدين: يفضّل استعمال منتجات مطهرة ومرطبة للبشرة بدلاً من الصابون، وخاصةً المنتجات التي تحتوي على زبدة الشيا أو الصبار.
  4. كريمات الترطيب الخالية من الكحول: بإمكانك استخدام الكريمات المرطبة التي تساعد على ترطيب البشرة ولكن احرصي على أن تكون هذه الكريمات خالية من العطور أو الكحول، لأن هذه المواد تتسبب في زيادة تهيج البشرة وتصيبها بالتهابات مزعجة.