التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من المواطنين في الوطن العربي وفي جمهوؤية مصر العربية عن طرق الوقاية والحفاظ على الأسنان، بعد أن دخلت السوسة إلى العديد من الضروس للإسنان فأصبح الان يريد الإهتمام بها، فكما نعرف جميعاً الأسنان عند عدم الإهتمام بها تتسوس وتهلك نهائياً عندالتمادي في ذلك، وسوف نتعرف معكم على طريقة تبييض الأسنان بسهولة كبيرة من خلال طرق طبيعية وسهلة خلال تلك المقالة.

يعتبر هل التفاح هو واحد من أهم العناصر القادرة على تبييض الأسنان فإن إستخدامه بشكل متواصل يعمل على تبييض الأسنان بشكل مميز، والتسوس الذي يأتي له علاج كثير حتى يمكن رجوع السنة إلى لونها الطبيعي مرة أخرى، وهو الحشو بمادة الليزر البيضاء، والأجمل ف ذلك إستخدام تركيبات البورسلين الرائعة والزارنكوم المثالية لتجميل الأسنان.

تعتبر الأسنان جزء مهم من أجزاء جسم الإنسان، لذلك ينبغي علينا الإهتمام بها من حيث النظافة والشكل واللون، حيث أن هذه الأمور لها أثر كبير علي جمال الأسنان وسلامتها، بالاهتمام الدائم بالأسنان والرعاية بها تجعلنا لا نحتاج إلى الذهاب إلى طبيب الأسنان بشكل دائم، فالاهتمام بالأسنان في المنزل من الأمور السهلة حيث أنه يوجد طرق عديدة للرعاية بها.

ونحن نعلم جميعاً أن الأسنان غدارة كما يقال، فعند عدم الإهتمام بالأسنان تبدأ عمليات لإصفرار الأسنان لما يسى بالجير وغالباً يكون في الأسنان، وعلى الصعيد الأخر الضروس فإن الضروس صفر أيضاً بسبب غسيلها حتى تصل إلى التسوس، ومن ثم ندخل على مرحلة الألم الكبيرة التي قد تجعل الألم يمتد إلى العصب مع مرور الشهور وإهمال الضرس، ونتعرف معكم عن طرق الحفاظ على الأسنان وتبييضها في المنزل.

وتوجد عدة طرق في المنزل لتبييض الاسنان وطرق أيضا هامة للحفاظ عليها من التأمل والوصول إلى التسوسات التي تزيد من ألم الأشخاص والجميع يعلم أن ألم الأسنان قد يجعل الشخص لا ينام اطلاقا إلى أن يقوم بتخديرة أو أخذ مسكن له، ونتابع معكم تفاصيل تبييض الأسنان في المنزل بصورة أمنه.

طرق تبييض الأسنان بالمنزل:

  • الاهتمام بشكل الأسنان وتبييضها يعتبر من أشكال الاهتمام بالأسنان، حيث يوجد طرق عديدة لتبييض الأسنان منها:
  • يتم التخلص من بقايا الطعام التي تكون بين الأسنان عن طريق غسلها بالمعجون والفرشاة، فهذا يؤدي إلى القضاء على البكتيريا الموجودة بها، ويقلل من احتمالية تسوس الأسنان.
  • مضمضة الفم بالملح يعمل على تنظيف الأسنان، والقضاء على البكتيريا المسببة لوجود رائحة كريهة في الفم.
  • يعتبر السواك من الطرق السهلة جدًا لتنظيف الأسنان، وجعلها تبدو بشكل لامع وبراق.
  • يستخدم الفحم المطحون في تبييض الأسنان، وجعلها تبدو ناصعة البياض.
  • يعمل فرك الأسنان بالعسل على تقويتها، والحد من احتمالية وجود التسوس، ولنتيجة أسرع ينصح باستخدام الليمون مع العسل.
  • من الطرق المستعملة في تنظيف الأسنان هي فرك قشر الموز من الداخل بالأسنان.
  • من الطرق التي تؤدي من وجود نقص الالتهابات بالفم هو غسل الأسنان بزيت الزيتون، حيث هذا يعمل على جعل الأسنان براقة، ويعمل أيضًا على تبييضها.
  • لإنعاش رائحة الفم، ولتبييض الأسنان ينصح باستخدام النعناع المطحون ووضعه على الفرشاة.
  • فرك الأسنان يقشر البرتقال يعمل على تبييض الأسنان، ويتم استعمال هذه الطريقة بشكل يومي.
  • فرك الأسنان ببيكربونات الصوديوم يعمل أيضًا على جعل الأسنان بيضاء.