التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا رابط وزارة القوى العاملة لتسجيل العمالة الغير منتظمة لإعطاؤهم منحة ال 500 جنيه للعمالة اليومية، حيث أوضح وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الوزارة وضعت الأولوية في صرف ال 500 جنيه المنحة للعمالة اليومية للفئات التي لا يوجد لها أي مصدر دخل آخر أو أي مصدر للدعم، وأشار إلى أن الدولة قامت بذلك لحرصها على مصلحة العمالة الغير منتظمة وعمال اليومية لتوفير منحة شهرية لهم بسبب الوضع الذي تمر به البلاد في الفترة الحالية.

أتاحت وزارة القوى العاملة بالتزامن مع الظروف التي تمر بها البلاد حاليًا لتفشي وباء كورونا والإجراءات التي تتخذها الدولة لحماية المواطنين منحة ال 500 جنيه مصري لمساعدة المواطنين على التخطي للظروف الحالية وخاصة من العمالة الغير منتظمة الذين تأثروا بترك أعمالهم بعد أن لجأت الشركات إلى تقليل العمالة بداخلها.

وزارة القوى العاملة

أوضح وزير القوى العاملة أنه يتم فصح كافة طلبات التسجيل على رابط بيانات العمالة اليومية لبحث وضع تلك الفئات من المجتمع ليتم توفير كافة آليات التواصل والدعم، وذلك بالتنسيق مع مختلف المؤسسات في الدولة، وأشار سعفان إلى أن مجلس الوزراء وجه بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في المصانع لمواجهة انتشار كورونا وتقليل عدد العمال في المصانع لتقليل التكدس والازدحام.

تسجيل العمالة الغير منتظمة

وأشارت وزارة القوى العاملة أن التقديم لتسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة يكون عن طريق الدخول على الرابط الذي خصصته الوزارة حيث أنه لا تقبل أي طلبات تقدم باليد، واقتصر التقديم على التسجيل البيانات إلكترونيًا على الرابط الخاص بالوزارة.

وخصصت الوزارة رقم هاتف وهو 01212201303، لاستقبال استفسارات العمالة غير المنتظمة على الواتس اب، سعيًا من الدولة المصرية لتقديم الحماية والرعاية الشاملة لهذه الفئة من المواطنين.