التخطي إلى المحتوى

وصفات فعالة لتنحيف الجسم، أصبحت مشكلة الوزن الزائد من المشكلات المنتشرة بين الرجال، والنساء على حد سواء، كما أنها أصبحت تصيب الأطفال أيضاً فلم تعد قاصرة على الكبار فقط، وذلك يرجع إلى انتشار الوجبات السريعة التي تحمل في تكوينها العديد من السعرات الحرارية، والدهون الضارة، والتي تتراكم في جسم الإنسان في مناطق مختلفة كالبطن، والأرداف، مما يصعب التخلص منها بسهولة، خاصة في حالة عدم توافر الإرادة اللازمة للتخسيس.

وصفات فعالة لتنحيف الجسم

توجد عدة وصفات طبيعية يمكن استخدامها للمساعدة في تنحيف الجسم بصورة آمنة دون الإضرار بصحة الإنسان، ومن هذه الوصفات:

وصفة الخل وعسل النحل

تعد هذه الوصفة من الوصفات التي تعطي نتائج سريعة وفعالة في خسارة الوزن، وذلك عن طريق إذابة ملعقة صغيرة من الخل، وملعقة صغيرة من عسل النحل في كوب من الماء الفاتر قبل كل وجبة، حيث يعمل هذا المشروب على حرق الدهون الزائدة، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.

وصفة الماء والليمون

تعد وصفة الماء والليمون من الوصفات التي أثبتت فاعليتها في إنقاص الوزن عند تناوله بانتظام، وذلك بخلط كوب من الماء مع نصف كوب من عصير الليمون، وتناول هذا الكوب عقب الاستيقاظ من النوم مباشرةً، والذي يعمل على حرق دهون الجسم بفاعلية.

وصفة الثوم والبقدونس

يتم وضع فص ثوم مفروم مع كمية مناسبة من البقدونس في كوب من الماء المغلي، ويترك لمدة 30 دقيقة مع تغطيته جيداً للاحتفاظ بالزيوت الطبيعية الموجودة فيه، ويتم تصفية الخليط، وتناول كوب قبل الوجبات مع الاستمرار على ذلك للوصول إلى النتائج المرغوب فيها.

وصفة الكمون والثوم

يوضع في وعاء على النار كوب من الماء، وخمس فصوص ثوم مفروم، ونصف ملعقة كبيرة من الكمون المطحون، وتترك حتى الغليان، ونقوم بوضع هذه المكونات في الخلاط الكهربائي حتى يتم الحصول على خليط متماسك، ونتناول كوب على الريق.