التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الدونات اللذيذة، تعد الدونات، أو المبرومة إحدى الحلويات الأمريكية، وهي نوع من أنواع الكعك الذي يتم قليه في الزيت، وتأخذ عدة أشكال تتنوع بين الدوائر المجوفة، أو المصمتة، ويدخل الدقيق، والبيض، والحليب، والسكر، و الزبدة، والخميرة في التكوين الأساسي للدونات، ويتم تزيينها باستخدام السكر البودرة، أو أنواع مختلفة من الشيكولاتة، وتعد الدونات من الحلويات الغير تقليدية التي يمكن بها جذب الأطفال.

طريقة عمل الدونات اللذيذة

المقادير : 2 كوب من الدقيق، ربع كوب من الحليب، 8/1 كوب من الزبدة مقطعة إلى مكعبات صغيرة، ملعقة كبيرة خميرة، ربع كوب سكر، بيضة، ملعقة صغيرة فانيليا.

للتغليف : كوب شيكولاتة مذابة، أو سكر بودرة.

طريقة التحضير

قومي بوضع الزبدة، والحليب في وعاء حراري، واتركيها لعدة دقائق في الميكرويف، وفي وعاء آخر يتم خلط الخميرة مع ملعقة من السكر، وملعقتين ماء دافئ، وتترك حتى تختمر.

في وعاء العجن يتم نخل الدقيق جيداً، وإضافة باقي السكر، ونخلط المكونات مع وضع الخميرة، والبيض، والفانيليا، ونبدأ بإضافة الزبدة والحليب بالتدريج.

يمكن الاستعانة بكمية دقيق أخرى إذا لزم الأمر، ونستمر في العجن حتى نحصل على عجينة لينة، وفي حالة التصاق العجينة بالأصابع يتم وضعها على سطح رخامي مع وضع قليل من الدقيق أسفل العجينة.

نستمر في العجن عدة مرات باستخدام الدقيق للحصول على عجينة غير قابلة للالتصاق بالأيدي، ونقوم بدهان العجينة بالزيت، و تغطيتها، وتترك في مكان دافئ لمدة ساعتين، أو حتى يتضاعف حجمها.

بعد مرور ساعتين، نقوم بتحضير السطح الخاص بالخبز مع رشه بالدقيق، ويتم فرد العجينة بسمك نصف سنتيمتر تقريباً، ونقوم بتقطيع العجينة إلى دوائر، وعمل فجوة في المنتصف، وتترك لمدة ساعة أخرى.

نقوم بقلي الدونات في زيت غزير، وعند خروجها تزين باستخدام الشيكولاته ، أو السكر البودرة.