التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل ليزي كيك بالقشطة، هناك العديد من عشاق الكيك بأنواعه المتعددة سواء كيك الشيكولاته، أو كيك الفانيليا، أو كيك البرتقال، ولكن هناك نوع آخر من الكيك المفضل لعشاق البسكويت، والشيكولاته معا، وهي الليزي كيك، والتي يتم إعدادها بسهولة بدون فرن، حيث لا تستغرق الكثير من الوقت، وسنتعرف على طريقة عمل الليزي كيك، ولكن بالقشطة.

طريقة عمل ليزي كيك بالقشطة

المكونات: 2 باكو بسكويت سادة، كوب لبن سائل، 4 ملاعق كبيرة كاكاو، 4 ملاعق كبيرة سكر، 2 ملعقة كبيرة زبدة، علبة قشطة، مكسرات للزينة.

طريقة التحضير

يتم وضع الحليب السائل في وعاء على نار هادئة حتى الغليان، ونقوم بإضافة الزبدة مع التقليب حتى الذوبان، ونبدأ بوضع السكر، والتقليب حتى تذوب الكمية كاملة.

نقوم بوضع الكاكاو مع التقليب السريع لمنع تكون تكتلات، وتترك على النار لبضع دقائق ثم نقوم بغلق النار، ونقوم بوضع الخليط في وعاء آخر، ونضيف إليه القشطة مع مزج الخليط حتى تتجانس المكونات.

في وعاء جاف نقوم بتكسير البسكويت إلى قطع متوسطة الحجم، ونقوم بسكب خليط الحليب والكاكاو حتى تغطيها تماماً، ونقوم بتشكيلها على حسب الرغبة مع الضغط عليها حتى تأخذ الشكل.

توضع الليزي كيك في الثلاجة لمدة لا تقل عن 3 ساعات حتى تتماسك، ويتم تقطيعها فور خروجها من الثلاجة، وتزيينها بالمكسرات.

القيمة الغذائية للليزي كيك

على الرغم من المذاق اللذيذ للليزي كيك، وسهولة التحضير، ولكنها قد لا تناسب أصحاب الرجيم، حيث يحتوي كل 80 جرام منها على 332 سعر حراري، 20 جرام دهون، 11 جرام دهون مشبعة، 38 جرام كوليسترول، 36 جرام كربوهيدرات، 5 جرام بروتينات.