التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الشعر الأبيض ويستمرون في البحث عن أسرع الطرق التي تساهم في التخلص من هذه المشكلة ونتيجة لرغبة الكثيرين في معرفة ذلك سنقدم إليكم في السطور الآتية أهم الطرق للتخلص من مشكلة الشعر الأبيض.

كيفية التخلص من الشعر الأبيض

يظهر الشعر الأبيض للجميع ولكن مع تقدم العمر إما في حالة ظهوراً مبكراً هذا يسبب مشكلة للشخص وإليكم طرق للتخلص من الشعر الأبيض.

  • تناول مشروب جذر عرق السوس لأنه يساعد على موازنة أعمال الغدة الدرقية لأن في حالة إصابتها بالخلل هذا يؤدي لظهور الشيب مبكراً على الشعر.
    يجب التوقف عن التدخين بصورة نهائياً والكحول أيضاً وجميع الأغذية المصنعة وهذا لأن المواد التي تدخل ي صناعتها تؤدي لظهور الشيخوخة مبكراً.
    تناول المياه بكثرة وهذا لأن الجسم المرطب يصل إلى شعره التغذية بصورة سريعة.

وصفة الشاي الأسود

يعد الشاي الأسود من أسرع المكونات التي تساهم في التخلص من هذه المشكلة ويتم تحضيره كالآتي، غلي الشاي الأسود في كوب من المياه وتركه حتى يبرد، تصفية الشاي ثم يتم وضعه على الشعر لمدة ساعة ثم يتم غسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو.

وصفة الليمون وزيت جوز الهند

خلط الليمون مع زيت جوز الهند ويتم تسخينه لثواني، تدليك الرأس بهذا الخليط وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر بالشامبو.

وصفة زيت اللوز وعصير الليمون

يتم خلط ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون، ويتم تدليك فروة الرأس بالخليط ويتم وضعه على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ويتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.