التخطي إلى المحتوى

يتم البحث بين الحين والآخر عن وصفات لتطويل الشعر لمن يعاني من تساقط الشعر سواء بسبب الإصابة بأمراض مختلفة في الجسم مما أدت إلى نقص الفيتامينات أو حتى بسبب قص الشعر، وتعتبر أفضل خلطات لتطويل الشعر هي التي تتكون من المواد الطبيعية، ولهذا سنوضح لكم طرق تطويل الشعر المختلفة وسنذكر افضل زيت لتطويل الشعر أيضًا يمكن الحصول عليه من أي مكان.

وإن كنت ترغب في قص الشعر فيمكن أن يتم قص أطراف الشعر فقط وخصوصًا إن كان الشعر مقصف، حيث أن التقصيف دليل على أن الشعر يحتاج إلى غذاء سواء أكان غذائه من خلال الحصول على الفيتامينات أو تغذيته بالزيوت الطبيعية أو حتى التغذية عن طريق عمل وصفات لتنعيم الشعر وتغذيته لمنع التساقط إلى الأبد، فينبغي البدء بقص الشعر المقصف.

فيؤكد الأطباء أن قص الأطراف هو أول خطوات التخلص من تقصف الشعر أو تساقط الشعر في نفس الوقت، وإن كنت لا تستطيع قص الشعر في المنزل فيمكن التوجه إلى أحد صالونات التجميل فهناك ستجد الكثير من المتخصصات التي يمكنها أن تقوم بقص الشعر للنساء وللأطفال، وبالتالي نستطيع البدء فورًا في وصفات علاج تساقط الشعر.

وصفات لتطويل الشعر

ويمكن استعمال أفضل الوصفات من أجل تطويل الشعر في البيت فاختر من بين الوصفات التالية ما يتناسب مع شعرك:

وصفة لتطويل الشعر وتكثيفه هندية

وهي الوصفة التي تتكون من ملعقة من الكركم، مع ملعقة من الخل، ثم نقوم بإضافة ملعقتين من بذور الكتان، وبعدها نقوم بوضع ربع كوب من خليط الزيوت والتي ستكون عبارة عن زيت الزيتون وزيت جوز الهند وتوضع الوصفة على الشعر لمدة ساعتين.

اخفاء الشيب نهائيا وصفة هندية لأجل منع ظهور الشعر الأبيض إلى الأبد من الرأس واللحية

وصفة مغربية لتطويل الشعر وتنعيمه

وكي تحصل على تنعيم الشعر يمكن أن تستعمل الوصفة المغربية التي تتكون من ملعقتين من الكاري، ثم تقوم بإضافة ملعقتين من الشاي الأخضر عليهم، ثم عليك بعد ذلك إضافة ربع كوب من زيت اللوز، وملعقتين من زيت الخروع، وتضع الوصفة على الشعر لمدة ساعتين.

خلطة تبيض الوجه والرقبه سريعة من أول مرة وكيفية تبييض الابط في المنزل بسهولة

طرق تطويل الشعر

يمكن تطويل الشعر من خلال الحرص على تمشيطه بمشط ذو أسنان واسعة حيث أن المشط ذو الأسنان الواسعة لا تسبب تساقط الشعر كما أننا ننصح باستعمال المشط المصنوعة من الخشب حتى لا تتسبب في تساقط الشعر أيضًا وتعتبر هذه هي أفضل طرق تطويل الشعر إلى جانب الحرص على غسل الشعر مرتين فقط في الأسبوع.

زيت لتطويل الشعر

وإن كنت لا تريد وصفات لتطويل الشعر وترغب في الحصول على زيت لتطويل الشعر بعد أن استطعت التعرف على أسرع طرق تطويل الشعر فإننا نؤكد على أن زيت الخروع وزيت الزيتون من أفضل زيوت تطويل الشعر فهي زيوت طبيعية 100% ويرجى الحرص على استعمالها باستمرار.