التخطي إلى المحتوى

نسرد طريقة تحضير اللازانيا المقلية الجاهزة سهلة التحضير، تعتبر هي من أكثر من الأطباق اللذيذة التي يتم تقديمها في المطبخ الايطالي الذي يشمل الكثير من الأكلات الشهية والتي تعتمد بشكل أساسي على صحة الباستا بالجبن وتقديم الصلصة الحالة التي لها مذاق رائع حيث يمكنك عمل اللازانيا بطرق مختلفة ومتنوعة مثل اللازانيا بالبشاميل والخضروات أو اللازانيا المقلية، لهذا سوف نعرض من خلال مقال اليوم طريقة عمل اللازانيا المقلي بشكل مفصل مثلما تعرفنا على طريقة عمل كرات البطاطس بالجبن السائل في البيت.

طريقة تحضير اللازانيا المقلية الملكة

المكونات، قومي بإحضار علبة من اللازانيا وضعها في الثلاجة لمدة 24 ساعة و 6 أكواب من الزيت النباتي، وأربع بيضات و2 كوب بقسماط كوب من الصلصة مارينا، ولحم مفروم معصج أو جبن وإحضار كوبين من الدقيق.

طريقة عمل عجينة البيتزا سهلة

خطوات عمل اللازانيا الجاهزة في البيت

إحضار وعاء يوضع فيه بالصلصة واللحمة المفرومة وقلبيها جيدا ثم ابدئي بوضع الجبنة البارميزان، وضيفي عليها ملعقتين من الكزبرة النعمة بورك وقليل من الملح والفلفل وبعضها ضيفي عليه ملعقة من زيت الزيتون، وقلبي هذا الخليط بالملعقة حتى يتجانس تماما.

قومي بإحضار صينية وضعي فيها الصوص وعليها العجين الجبن، وابدئي ببشر الجبن المبشور ثم طبقه من الصلصة، وبعد الانتهاء وفي الخطوة الأخيرة ضعي الجبن الموجودة في الأعلى ثم نضعها في الفرن لمدة 15 دقيقة، واتركيها حتى تبرد تماماً، وبعدها ضعيها في الثلاجة لكي تتجمد وابدئي بتقطيع اللازانيا لقطع متوسطة وضعيها في الثلاجة مرة أخرى لمدة أربع ساعات.

وقومي بتجهيز الدقيق والبقسماط والبيض وضعيها في وعاء منفصل، ثم ضعي القطعة من البيض في الدقيق ثم في البيض ثم في البقسماط وهكذا، وبعدها اقليها في الزيت حتى يصبح لونها ذهبيا ومقرمشة ولذيذة وقومي بتقديمها مع الصلصة وهي أسهل طريقة تحضير اللازانيا المقلية في البيت.

لتحضير البشاميل تتطلب طريقة عمل اللازانيا ما يلي:

قد يحب البعض إضافة البشاميل إلى اللازانيا بطريقة مختلفة، ويكون تحضيرها بأن نضع الزبدة مع الدقيق في وعاء على النار، مع التحريك المستمر، حتى نحصل مزيج متماسك، ثم نضيف كل كمية الحليب، ونرش الملح والفلفل الأبيض، ونستمر بالتحريك حتى نحصل على قوام الباشميل مع مراعاة ألا يتكتل أو يكون قوامه ثقيلاً.