التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل الكيكة اليومية بالبرتقال سريعة وهشة في المنزل بخطوات بسيطة وأقل مكونات يمكنك تجهيز الكيك. اليومية، فمن أكثر أنواع الكيك المختلفة سهولة في الإعداد وهي الكيكة اليومية صاخبة المزاق الرائع والمميز، لذا تابعي معي خطوات ومقادير عمل الكيكة اليومية، كما أقدم لكم اليوم وصفات أخري سهلة وبسيطة منها طريقة عمل تشكيلة من المعجنات المختلفة بنصف كيلو من الدقيق وكذلك طريقة عمل عجينة العشر دقائق في المنزل لاعداد البيتزا الناجحة وجميع المعجنات .

طريقة عمل الكيكة اليومية

واليكي المقادير  الكيكة اليومية جهزي  كوبان من الدقيق الأبيض وكوب متوسط من عصير البرتقال كوب صغير من السكر الناعم ثلاث بيضات وملعقتان من الزبدة وملعقة متوسطة من البيكنج باودر معلقة صغيرة من الفانيليا وملعقتان متوسطة من برش البرتقال ورشة من الملح .

خطوات اعداد الكيكة الاسفنجية الهشة اليومية بالبرتقال في المنزل

جهزي وعاء عميق وضعي به كميه. الدقيق واضيفي عليه البيكنج باودر والفانيليا والزبدة والسكر والملح وقومي بالتقليب جيداً باستخدام المضرب الشبكي أو المضرب الكهربائي لمدة دقيقتين على الأقل.

ثم أضيفي البيض وعصر البرتقال وبرش البرتقال واستمري بالتقليب لمدة دقائق حتي يتجانس الخليط وتحصلين على عجينة سائلة ناعمة معك.

اشعلي الفرن على درجة حرارة 180 وجهزي صينية وادهنيها بقليل من الزبدة ثم ضعي عليها خليط العجين  وضعيها في الفرن في الرف الأوسط لمدة 45 دقيقة حتي تنضج أمامك واخرجيها واتركيها حتى تبرد قليلاً ثم قومي بتقطيع الكيك على أجزاء وبالهنا.