التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل تشكيلة من المعجنات السريعة بخطوات سهلة وأقل مكونات يمكنك تجهيز أكبر كمية من المعجنات المختلفة فقط بواحد كيلو من الدقيق الأبيض، تلك هي وصفة الي م التي سنقوم بسرد لكم خطوات تجهيزها في اقل وقت لأسرتك .

فمن منا لا يعشق المعجنات الهشة سواء كانت محشية بالشيكولاتة أو بالجبن لذا اليوم أقدم لكل سيدة الطريقة الناجحة لاعداد اشهي المعجنات فتابعي معي، كما استعرض عدة وصفات أخري منها طريقة عمل الكيكة اليومية الاسفنجية بالبرتقال بجانب طريقة عمل عجينة العشر دقائق بخطوة واحدة فقط يمكن تجهيزها لإعداد البيتزا والفطائر.

طريقة عمل تشكيلة من المعجنات

إليكي مقادير المعجنات فقط جهزي ثلاث أكواب من الدقيق الأبيض بمعدل نصف كيلو وكوبان من الماء الفاتر وملعقة كبيرة من الخميرة الفورية كوب صغير من الزيت النباتي وملعقة من الملح وثلاث ملاعق صغيرة من الحليب البودره أو السائل.

خطوات تجهيز معجنات سريعة في المنزل

قومي بتحضير وعاء واسع للعجن وضعي به جميع المكونات التي سبق ذكرها من الدقيق والملح والحليب والخميرة والماء الدافئ قومي بسكبه تدريجيا مع استمرار يديكي بالعجن لدقائق حتي يختلط العجين معا جيداً ويكون لديكي عجينة متماسكة ولينه.

ثم اتركيها نصف ساعة في مكان دافئ حتي ينضاف حجمها وتتخمر، ثم خذيها وقومي بتقطيعها وتشكيلها حسب الرغبة ويمكن إضافة بداخلها قطع من الجبن أو الشيكولاته السائلة وغلق العجينة عليها ثم ادخالها في الفرن حتي تنضج وبالهنا والشفاء.