تناولها يوميًا لحماية نفسك.. 6 أطعمة خارقة لتعزيز المناعة أمام كورونا

تناولها يوميًا لحماية نفسك.. 6 أطعمة خارقة لتعزيز المناعة أمام كورونا
أطعمة صحية لتعزيز المناعة

يحرص الكثيرون خلال الفترة الحالية على البحث بشكل دائم عن أفضل الطرق والوسائل الطبيعية تساعد على تعزيز الجهاز المناعي في الجسم خاصةً في ظل انتشار وباء كورونا المستجد الذي يستهدف الناس أصحاب المناعة الضعيفة ويسبب لهم الكثير من المشاكل الصحية الخطيرة، ولهذا سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال أطعمة تعمل على رفع المناعة ومكافحة الأمراض المعدية.

تناولها يوميًا لحماية نفسك.. 6 أطعمة خارقة لتعزيز المناعة أمام كورونا
أطعمة صحية لتعزيز المناعة

أطعمة صحية لتعزيز المناعة

السبانخ: احرص على إضافة السبانخ إلى نظامك الغذائي المتبع بسبب احتوائها على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة فضلاً عن نسبة عالية من فيتامين A والبيتا كاروتين وهذه العناصر تساعد بشكل فعال على زيادة قدرة الجهاز المناعي في الجسم لمقاومة الميكروبات والبكتيريا.

الفلفل الأحمر: يحتوي الفلفل الأحمر على نسبة عالية من فيتامين C الذي يعد من العناصر الغذائية اللازمة لتعزيز الجهاز المناعي في جسم الإنسان، كما يحتوي على كمية وفيرة من البيتا كاروتين الذي يساهم في المحافظة على صحة الجلد والبشرة.

الزنجبيل: يمتلك الزنجبيل قدرة مدهشة على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم علاوةً على تخفيف الآلام وتقليل الالتهابات وفي مقدمتها التهاب الحلق كما يعمل على تخفيف الغثيان..

الثوم: اشتهر الثوم منذ آلاف السنين باستخدامه في العديد من الأغراض العلاجية حيث يمتلك قدرة هائلة على مكافحة الفطريات والبكتيريا والعدوى، ويساعد على إبطاء تصلب الشرايين بالإضافة إلى خفض ضغط الدم المرتفع، كما يحتوي على عنصر المركبات الكبريتية التي تعمل على تعزيز المناعة.

الكركم: أثبتت عدد من الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة أن الكركم يعتبر مضاد طبيعي قوي للالتهابات وعلى رأسها التهاب المفاصل الروماتويدي، كما يحتوي على مادة الكركمين التي تساهم في تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان.

الحمضيات: مثل اليوسفي والبرتقال والجريب فروت والليمون، حيث تشترك هذه الأطعمة في أنها من المصادر الغنية بفيتامين C الذي يعمل على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تساعد في علاج الزكام ونزلات البرد والانفلونزا.