التخطي إلى المحتوى

صرح محمد سعفان وزير القوى العاملة أنه يجب على العمالة غير المنتظمة سرعة تسجيل بياناتهم وملأ الإستمارة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة القوى العاملة وذلك لصرف منحة شهرية قيمتها 500 جنيه والتي يتم صرفها للفئات المتضررة من الظروف الحالية وحظر التجوال في ظل مواجهة كوفيد-19، وذلك ضمن تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للتخفيف عن هذة الفئة من المواطنين .

تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة

كشفت وزارة القوى العاملة أن عدد العمال الذين قاموا بتسجيل بياناتهم حتى الآن 130 ألف عامل، ويتم مراجعة البيانات أول بأول تمهيدا لصرف المنحة، وطالب العمالة غير المنتظمة بسرعة التسجيل ليستفيدو بصرف المنحة والتي تخفف عنهم الضغوط في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الجميع.

وقد خصصت الوزارة رقم لاستقبال الاستفسارات والشكاوى للعمالة الغير منتظمة 01212201303 على الواتس ، ويزداد عدد الاستفسارات حيث وصل 100 ألف ومعظمها للشكاوى، كما حذرت الوزارة من عدم ارسال البيانات على الواتس وأن التسجيل يتم عبر الموقع الرسمي للوزارة والذي نرفق لكم رابط مباشرة للتسجيل.

خطوات تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة 2020

ويستلم العامل المنحة بالحضور حسب الموعد الذي تحدده الوزارة إلى مديرية القوى العاملة، ويتم اسال المنحة عبر مكتب البريد خلال أسبوع، وأعلنت وزارة القوى العاملة أنها قامت بتوفير ستخراج كعب العمل المميكن الكترونيا عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني.