التخطي إلى المحتوى

يواصل موقع وزارة القوى العاملة عمليات تسجيل العمالة الغير المنتظمة من أجل الحصول على دعم الحكومة ال 500 جنيه مصري، والتي يتم صرفها من كافة مكاتب البريد المنتشرة في جميع المحافظات، وذلك بعد أن تم حظر التجول في مصر من الساعة السابعة مساءًا وحتى الساعة السادسة صباحًا وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكونة للحد من انتشار كورونا.

أطلقت وزارة القوى العاملة في مصر منحة ال 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة مساعدة منها في مواجهة الظروف الصعبة والتي أثرت على هؤلاء العمالة، بعد أن اضطرت العديد من الشركات والمصانع إلى تقليل العمالة المتواجدة بها لمنع التزاحم في بيئة العمل، في ظل الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمنع تفشي كورونا بين الأفراد.

موقع وزارة القوى العاملة

أصدرت وزارة القوى العاملة قرار بتعويض العمالة الغير منظمة بمنحة استثنائية 500 جنيه بسبب الأضرار التي ستلحق بالعمالة اليومية غير المنتظمة، نتيجة التدابير الاحترازية لفرض حظر التجوال والحفاظ على العمال من التعرض للإصابة بالأوبئة سعيًا للعدوى.

فأعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة أنه تم تفعيل موقع الوزارة من أجل تلقي طلبات منحة العمالة الغير منتظمة بقيمة 500 جنيه، حيث يتم فحص الطلبات لتلقي المنحة بعد توفر الشروط التي وضعتها الوزارة أثناء تسجيل البيانات.

خطوات الحصول على منحة الـ 500 جنيه

وفيما يخص خطوات الحصول على المنحة التي أعلنتها الوزارة التقديم عبر مراسلة رقم (01212201303) للاستفسار عن كيفية التسجيل عبر المديرية للحصول عليها، ويمكن التقديم لصرف 500 جنيه من مكاتب البريد أو عبر موقع وزارة القوى العاملة.

وجاءت تلك المنحة بالتزامن مع انتشار كورونا في المجتمع وتسجيل أكثر من 400 ألف حالة إصابة في العالم، ولذلك حذرت الوزارة من التكدس والزحام على مكاتب البريد للتقديم لصرف المنحة، ولذلك جعلت التقديم يتم إلكترونيًا فقط.