التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا خطوات التسجيل في العمالة الغير منتظمة عبر موقع وزارة القوى العاملة لمنحة ال 500 جنيه، حيث أتاحت الوزارة إمكانية التسجيل للعمالة المؤقتة من أجل الاستفادة من المنحة الاستثنائية التي تقرر صرفها للعمالة في ظل الظروف التي تعيشها الدولة حاليًا بعد تفشي وباء كورونا، كمساندة الحكومة لتلك الفئات من الأفراد محدودي الدخل والذين تأثروا بقرارات الحظر وتقليل العمالة في المصانع والشركات.

أطلقت الحكومة المصرية بالتزامن مع الظروف الصعبة التي يعيشها الأفراد في الوضع الحالي بعد تفشي وباء كورونا مبادرة الحصول على منحة ال 500 جنيه مصري للعمالة الغير منتظمة والبالغ عددهم حوالي 15 مليون عامل في مصر، بعد أن لجأت بعض الشركات إلى تقليل العمالة المتواجدة لديهم، للإلتزام بقرارات الحظر والحفاظ على سلامة المواطنين.

التسجيل في العمالة الغير منتظمة

أكدت وزارة القوى العاملة أن عملية تسجيل العمالة المؤقتة مازالت متواجدة عبر رابط الوزارة، حيث يمكن لكافة العمال التسجيل من أجل الحصول على منحة ال 500 جنيه بشكل إلكتروني، حيث أن الفرد لا يحتاج إلا إلى جهاز حاسوب أو محمول متصل بالإنترنت، ولذلك يبحث الآلاف من المواطنين عن رابط الوزارة من أجل تسجيل بيانات العمالة المؤقتة من خلال الاستمارة الالكترونية المتوفرة عبر الموقع.

خطوات تسجيل العمالة الغير منتظمة

يستقبل وزارة القوى العاملة رابط تسجيل العمالة بشكل إلكتروني حيث أوضحت الوزارة أنها لن تتلقى أي طلبات باليد، ودعت القوى العاملة جميع العمالة الغير منتظمة إلى الإسراع في التسجيل باعتبار أن ذلك هو الأساس لصرف المنحة الاستثنائية.

ـ الدخول إلى موقع وزارة القوى العاملة الرسمي على الإنترنت.

ـ الضغط على كلمة تسجيل العمالة الغير منتظمة.

ـ الضغط على اضغط هنا للتسجيل.

ـ سوف تظهر استمارة التقديم التي تتطلب إدخال عدد من البيانات من بينها الاسم رباعي، الرقم القومي، تحديد النوع، إدخال اسم المهنة، اسم المحافظة، تحديد الموقف من العمل والتأمين.

ـ الضغط على كلمة إرسال ليتم تسجيل بيانات العمالة المؤقتة بنجاح.