التخطي إلى المحتوى

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من مشكلة الشعر الكثيف الذي يظهر على بشرة الوجه والذي يتسبب في شعورهن بالضيق والحرج الشديد، وتحدث تلك المشكلة عادةً بسبب وجود اضطرابات في الهرمونات أو تناول بعض العقاقير الطبية بالإضافة إلى العوامل الوراثية، ومن أجل التخلص من هذه المشكلة المزعجة ينصح الخبراء باتباع الوصفات والخلطات الطبيعية، ولذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا التقرير أفضل وأقوى هذه الوصفات.

وصفات طبيعية لإزالة شعر الوجه

  • وصفة بياض البيض والدقيق

المكونات: بياض بيضة – كمية مناسبة من الدقيق – كمية قليلة من السكر. طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها في وعاء مناسب جيداً للحصول على عجينة متماسكة ومتجانسة، وبعد ذلك يتم تطبيق العجينة على بشرة الوجه وتترك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، قبل أن يتم إزالتها في عكس اتجاه نمو الشعر، وينصح بتكرار هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع من أجل الحد من كثافة شعر الوجه وتقليل معدل نموه.

  • تقشير الوجه بالشوفان

المكونات: نصف ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان – ملعقة كبيرة من عصير الليمون – ملعقة واحدة من العسل. طريقة التحضير: في وعاء نظيف يتم وضع جميع المكونات السابقة مع التقليب جيداً لعدة دقائق حتى تحصلين على مزيج متجانس ومتماسك، ومن ثم يتم توزيع الخليط على المناطق التي يظهر فيها الشعر ويتم الانتظار لمدة ثلث ساعة قبل أن يتم إزالة الخليط بواسطة قطعة من القماش المبللة.

  • وصفة مسحوق الكركم

المكونات: مسحوق الكركم – كمية مناسبة من الماء. طريقة التحضير: يتم خلط مسحوق الكركم مع الماء للحصول على عجينة متماسكة، ثم يتم تطبيق العجينة على المناطق المراد إزالة الشعر الزائد منها، وبعد عدة دقائق يتم إزالة العجينة بواسطة قطعة مبللة من القماش.