التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا مميزات هاتف P40 Pro من هواوي والتي أعلنت عنها الشركة ضمن هاتفيها الذكيين الرائدين (هواوي بي40) Huawei P40، و(هواوي بي40 برو) Huawei P40 Pro، اليوم الخميس، بعد نشر الكثير من التسريبات والانتظار من عاشقي تلك الشركة العملاقة، بعد أن أعلنت الشركة أن تكون الإصدارات الحالية للهاتفين مختلفة عن الإصدارات السابقة، حيث قدمت شركة هواوي الهاتفين بالشراكة مع شركة البصريات الألمانية Leica مع العديد من المزايا المتقدمة.

هاتف P40 Pro

يُعد هاتف هواوي بي 40 برو هو الأقوى بين الهاتفين حيث يمتاز بشاشته التي أطلقت مع 4 حافات منحية، وأطلقت عليها هواوي اسم Overflow Display ، وتضم الشاشة الكاميرا الأمامية على غرار هواتف سامسونج الرائدة، وبذلك تتخلى هواوي عن القطع الذي جاءت به هواتف هواوي في إصداراتها السابقة هواوي بي 30.

تأتي الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 32 ميجا بكسل وهي قادرة على تسجيل الفيديو بمعدل 60 إطار في الثانية بدقة فور كي، ويوجد إلى جانب الكاميرا حساسان الأول لتصوير العمق بالآشعة تحت الحمراء والتعرف على الإيماءات والآخر حساس للقرب، تأتي الشاشة بدقة 2640×1200 بكسل ومعدل تحديث عالٍ قدره 90 هرتزًا، ويتميز بوجود حساس البصمة ضمن الشاشة.

كاميرات هاتف P40 Pro

يأتي على ظهر الهاتف ثلاثة كاميرات وحساس رابع من نوع ToF للتصوير الثلاثي الأبعاد، وتكون الكاميرا الخلفية الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل، ويأتي حساسها بقياس 1/1.28 بوصة، أي أنه أكبر من حساس أقوى هواتف سامسونج (جالاكسي إس20 ألترا) Galaxy S20 Ultra الذي يقدر قياسه 1/1.33 بوصة.

وأعلنت الشركة قائلة :

إن هذه الكاميرا تدعم ميزة التركيز التلقائي الثماني الطور Octa Phase Detection AF، ما يعني أن 100% من البكسلات تدعم التركيز التلقائي الطوري. وتدعم الكاميرا الرئيسية أيضًا تقنية التثبيت البصري OIS وتأتي مع فتحة عدسة f/1.9.

وفيما يخص الكاميرا الخلفية الثانية فهي تأتي مع تصميم المنظار الذي يوفر إمكانية التقريب البصري بمعدل 5X، وهي تأتي بدقة 12 ميجابكسل. وتأتي كاميرا التصوير الفائق العرض بدقة 40 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8، وتدعم تسجيل الفيديو بدقة 4K وبمعدل 60 إطارًا في الثانية، وتدعم تقنية Super Steady Telephoto Video التي تعزز قدرات تقنية التثبيت البصري، بالإضافة إلى دعم مستوى ISO قدره 51,200، كما أنها تدعم التصوير الفائق البطء بمعدل 7,680 إطارًا في الثانية.