التخطي إلى المحتوى

تعتبر البطاطس من أكثر الأطعمة التي لا يتم الاستغناء عنها في المنزل نهائياً، فيتسم بمذاق ممتاز وجيد، ويتم تحضير البطاطس بأكثر من طريقة ومن بين هذه الطرق تحضير البطاطس في الفون وإليكم طريقة تحضير البطاطس في الفرن.

طريقة عمل صينية البطاطس

المكونات:

  • ثمانية كيلو من البطاطس.
  • ثوم.
  • ثلاثة أوراق من الميرامية.
  • كمية قلية من زيت الزيتون كما أنه يمكن استخدام زيت الذرة كبديل.
  • رشة من الملح.
  • كمية قليلة من الزعتر.

خطوات التحضير

  1. القيام بتقشير حبات البطاطس بصورة جيدة، القيام بتقطيع البطاطس إلى شرائح.
  2. إحضار إناء ووضع فيه كمية من المياه ثم القيام بوضع البطاطس فيها.
  3. رفع الإناء ووضعه على درجة حرارة متوسطة والقيام بسلق البطاطس جيداً، لحين أن يصبح نصف ناضج.
  4. القيام بهرس الثوم كثيراً ثم القيام بإضافة الأعشاب العطرية كالروزماري والزعتر والميرامية.
  5. القيام بوضع الزيت على خليط الثوم والاستمرار في التقليب كثيراً.
    القيام بفرك البطاطس جيداً بخليط الثوم، ثم القيام بوضع الملح فوقه، ثم بعد الانتهاء من هذه الخطوات القيام بإدخال البطاطس إلى الفرن.
  6. القيام بإدخال الصينية إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة.
  7. القيام بترك الصينية في الفرن لمدة لا تقل عن خمسة وثلاثين دقيقة وبعد الانتهاء من هذه المدة يجب إخراج الصينية من الفرن.

طريقة عمل صينية البطاطس في الفرن

المقادير هي كالآتي أربع حبات من البطاطس مقطعة شرائح وحبتان من البصل المبشور وحبة من الفلفل الأخضر مقطع إلى قطع صغيرة وحبتان من الطماطم مقطعة إلى شرائح وملعقة كبيرة من الثوم المفروم وكوب ونصف من عصير الطماطم وملعقة كبيرة من السمن وملعقة صغيرة من الملح ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

خطوات تحضير صينية البطاطس

في البداية يتم تسخين السمن في الصينية، ثم يتم إضافة البطاطس والطماطم والبصل والفلفل الأخضر والثوم ويتم التقليب جيدا، ثم يتم إضافة عصير الطماطم والملح والفلفل الأسود، ثم يتم وضع الصينية على النار حتى يتم الغليان، بعد ذلك يتم وضع الصينية في الفرن لمدة نصف ساعة.

طريقة عمل صينية البطاطس الحارة في الفرن

المقادير هي كالآتي لعمل صينية البطاطس الحارة يجب إحضار حبتان من البطاطس وحبة من البصل وحبتان من الفلفل الأخضر الحار ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة من الملح وربع ملعقة صغيرة من الشطة وحبتان من الطماطم وكوب ونصف من عصير الطماطم وملعقتان كبيرتان من السمنة.