التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل خلية النحل بالجبن في المنزل بخطوات سهلة وسريعة يمكنك تجهيز خلية النحل الشهية، حيث سميت بهذا الاسم كون  يصبح شكلها مثل خلية النحل بعد خبزها.

فتعد خلية النحل من أكثر المخبوزات التي يعشقها ويفضلها الكثيرين كونها خفيفة وهش ويمكن تناولها كوجبة إفطار مع كوب من الشاي وكذلك كوجبة عشاء، لذا اليوم نتطرق معا لخطوات تجهيز خلية النحل فتابعونا.

طريقة عمل خلية النحل

مقادير خلية النحل جهزي أربع أكواب من الدقيق الأبيض متعدد الاستعمالات وكوب صغير من الحليب البودرة وكيس من الخميرة الفورية و100 جرام من الزيت النباتي و400 جرام من الماء الدافئ وملعقتان متوسطة من السكر ورشة من الملح وملعقة من النسكافيه وبيضة واحدة وعلبة من الجبن الكيري أو أي نوع جبن حسب الرغبة.

خطوات تجهيز خلية النحل بالجبن في المنزل

تجهيز خلية النحل جهزي وعاء كبير وضعي به كمية الدقيق والسكر والخميرة والملح معا وقومي بخلطهم جيداً لدقائق ثم اضيفي كمية الزيت والماء الدافئ تدريجياً على الخليط مع استمرار العجن حتي تصبح العجينة طرية متجانسة.

ثم إن كي العجينة في مكان دافئ لمدة تلت ساعة تقريباً، ثم قومي بعد ذلك بتقطيع العجينة على شكل كورات متوسطة الحجم ثم قومي بفرد كل قطعة بواسطة النشابة وضعي بداخلها قطعة من الجبن ثم كوري العجينة مرة أخرى وضعيها في صينية مدهونة بقليل من الزبدة استمري على ذلك حتي تنفذ كمية العجين معك.

ثم اخفقي البيضة وضعي عليه كمية النسكافيه وقومي بتقليبهم جيداً ثم إدهني وجه العجين بخليط النسكافية.

ثم اشعلي الفرن على درجة حرارة 180 ثم أدخلي صينية العجين في الفرن لمدة نصف ساعة تقريباً حتى تتحمر أمامك واخرجيها وبالهنا والشفاء.