التخطي إلى المحتوى

مبادرة “دوائك يوصلك لبيتك”، التي أطلقها قسم الرعاية الصيدلية بمستشفى الملك فهد العام بجدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك ضمن الجهود المبذولة لمواجهة انتشار جائحة كورونا التي تسببت في الذعر للعالم أجمع ومن ضمنها دول الخليج والسعودية.

فبعد انتشار كورونا المستجد أو ما يعرف بشكل علمي باسم “كوفيد 19″، في معظم دول العالم وجعل من أوروبا بؤرة تفشي الوباء، فكان لابد من المملكة العربية السعودية أن تستعد لذلك فكان قرا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بالحظر الكلي علي أراضي المملكة العربية السعودية منذ أيام .

جهود السعودية في مواجهة انتشار كورونا

وأصبح الأطباء والمستشفيات هي خط الدفاع الأول لمواجهة “كورونا”، فقد أكد مدير العراية الصيدلية بمستشفى الملك فهد العام بجدة الدكتور فايز العتيبي أن هدف تلك المبادرة هو التقليل من خروج المواطنين من منازلهم للحصول علي العلاج، وأن المستشفى ستقوم بإيصال الدواء إلى المرضى ومنع انتشار العدوى وزيادة حالات الإصابة بهذا الوباء المخيف .

وجدير بالذكر أن الملك سلمان بن عبدالعزيز، العاهل السعودي ترأس قمة العشرين بين أقوى 20 دولة في العالم من خلال خدمة الفيديو كونفرنس وذلك ضمن إحتياطات السلامة التي تتبعها الدول في العالم .