التخطي إلى المحتوى

تزايد البحث عن طريقة عمل بسبوسة بجوز الهند في البيت حتى تكون أفضل من المحلات سواء من ناحية المكونات وزيادة المكسرات أو جوز الهند أو أيضًا حتى تكون نظيفة ومضمونة، وسوف نوضح لكم بالتفصيل طريقة عمل شربات البسبوسة والذي يعتبر من أهم مقادير البسبوسة حتى تخرج في النهاية بسبوسة طرية ومميزة.

ويمكن عمل البسبوسة بدون زبادي أو بدون جوز الهند أيضًا إن كنت لا تفضله بها، كما أنك تستطيع تقليل نسبة السمنة أثناء عمل البسبوسة إن كنت ترغب في خفض سعراتها الحرارية، بالإضافة إلى أن بديل الزبادي هو اللبن في البسبوسة، ولا يمكن أن يتم عجنها بالمياه وإن كنت تتحسس من الألبان فيمكن استخدام أي نوع من أنواع الألبان الأخرى وعلى رأسها البودرة.

طريقة عمل بسبوسة بجوز الهند

ومن منزلك احصلي على بسبوسة طريقة بأسهل طريقة ولكن قبل ذلك سنوفر مكونات البسبوسة التالية:

  • سنقوم بتوفير كيس السميد بوزن 500 جرام أو ألف جرام على حسب الرغبة والعدد.
  • ستقوم بتوفير ربع كيلو جوز الهند ويمكن تقليل الكمية إن كنت لا تفضل مذاقه في البسبوسة.
  • ستقوم بتوفير نصف كوب من السمن البلدي أو السمن النباتي.
  • ستقوم بتوفير كوب من اللبن.
  • ستقوم الآن بتوفير البيكينج بودر فقط وتبدأ في مرحلة عجن المكونات مع بعضها وتضعها في الصنية.

طريقة عمل الكيكة العادية بالبرتقال والزبادي وتفاصيل مقادير الكيكة العادية حتى تخرج هشة

طريقة عمل شربات البسبوسة

شربات البسبوسة يتم عمله بالسكر أو بالعسل الأبيض ولكن يفضل بالسكر فسوف تقوم بتوفير كوبين من السكر مع كوب من الماء، وإن كنت تفضل عسل الأبيض تستطيع وضع ربع كوب مع كوب ونصف من السكر لعمل أفضل شربات البسبوسة.

طريقة البسبوسة العادية بالزبادي

إن كنت ترغب في الحصول على بسبوسة طرية تستطيع وضع زبادي مع اللبن فسوف تقوم بوضع علبة من الزبادي مع أقل من ربع الكوب من اللبن، أو تستطيع الاستغناء هنا عن اللبن وتقوم بوضع فقط علبتين من الزبادي على نصف كيلو من السميد، وكلما زادت كمية السميد كلما زادت كمية الزبادي.

بسبوسة بالحليب المكثف

وكما وفرنا طريقة عمل بسبوسة بجوز الهند نؤكد على أنه يمكن في المنزل عمل بسبوسة بالحليب المكثف وذلك من خلال استبدال الزبادي واللبن بالحليب المكثف ولكن ما يعيق استخدامه هو أنه غالي الثمن فقط، ولكنه يعطي في النهاية بسبوسة طرية مميزة للغاية.