طريقة عمل عجينة خلية النحل بأسهل الطرق وأبسطها وبدون مجهود

طريقة عمل عجينة خلية النحل بأسهل الطرق وأبسطها وبدون مجهود

أجمل ما يميز طبق خلية النحل هم شكلها المميز فخلية النحل عبارة عن كرات صغيرة بجانب بعضها البعض ويكون شكلها مماثل لشكل خلية النحل ويعتبرها كثير من الناس نوع من أنواع الحلويات وكانت في البداية غير محشوة كانت مشبعة بالشربات ويمكن أن تكون خلية النحل سادة غير محشوة وتكون مرشوشة بالشربات أو محشوة بالجبن أو التمر أو البطاطس أو غير ذلك من الحشوات الحلوة أو المالحة.

طريقة عمل عجينة خلية النحل بأسهل الطرق وأبسطها وبدون مجهود

طريقة عمل عجينة خلية النحل المالحة

مكونات الخلية: أربعة أكواب من الدقيق، مع كوب من الحليب السائل والدافئ، مع نصف كوب من الزيت، مع ملعقة كبيرة من الخميرة، مع ملعقة كبيرة من السكر، مع رشة ملح.

طريقة تحضير الخلية

نضع كل المكونات الجافة مع بعضها وهي الدقيق مع الخميرة، مع رشة الملح، مع السكر، ثم نقوم بالخلط مع بعضهم البعض خلطا جيدا ثم نضع المواد السائلة في وعاء وهي الزيت مع الحليب الدافئ ونخلطهم مع بعضهم البعض حتى يختلط الحليب مع الزيت تماما ثم نصب المكونات السائلة على المكونات الجافة مع بعضهم البعض ونعجن جيدا حتى تتجانس المكونات مع بعضها جيدا ثم نترك العجينة لمدة ساعة وتخمر ويتضاعف حجمها.

حشوات مالحة لخلية النحل

حشوة البطاطس المهروسة

مكونات الحشوة

ثلاث حبات من البطاطس متوسطة الحجم ومهروسة، مع نصف ملعقة كبيرة من الملح، مع ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود، مع حبة من البصل مفرومة ناعما، مع نصف ملعقة كبيرة من البهارات المشكلة.

طريقة التحضير

نسلق البطاطس جيدا ثم نقوم بهرسها ونضع البصلة المفرومة على النار ونقلبها ثم نضيف الفلفل الأسود والملح والبهارات المشكلة والبطاطس ونقلب المكونات ثم نتركها تبرد ثم نحضر العجينة ونقطعها ونعمل بها حفرة ونضع بها الحشوة ثم نلفها على شكل كورة وهكذا حتى ننتهي من العجينة ثم نضع الكرات بجانب بعضها في صينية العج ثم ندخلها الفرن على درجة حرارة 180 درجة ونتركها حتى تحمر ثم نقدمها.