هيا بنا نتعلم معا طريقة عمل البغاشة بأبسط الطرق وأسهلها وبدون مجهود

هيا بنا نتعلم معا طريقة عمل البغاشة بأبسط الطرق وأسهلها وبدون مجهود

دعونا نعرف أولا ماهي البغاشة؟ البغاشة هي كل الحلويات بأنواعها المختلفة من المأكولات والتي يحبها جميع الناس، وهي أيضا تمد الجسم بالسعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم في اليوم وكذلك تمنحه النشاط والحيوية ولابد أن نتناولها باعتدال لما قد تسببه من أمراض في حالة الأكثار من تناولها وهناك الكثير من أصناف الحلويات المختلفة الأشكال والألوان والطعم أيضا ولذلك سوف نقدم الأن طريقة تحضير نوع من أنواع الحلويات الشهية وجميلة الشكل وهي حلوى البغاشة بطريقة سهلة وسريعة.

هيا بنا نتعلم معا طريقة عمل البغاشة بأبسط الطرق وأسهلها وبدون مجهود

إعداد وردة البغاشة الجورية

مكونات العجينة: بيضتان كبيرتان، مع كوب ونصف من الدقيق، مع ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة، مع نشا، مع ذرة ملح، مع ملعقة كبيرة من سمن، مع زيت ذرة للقلي، مع شربات وفستق حلبي أو جوز هند للتقديم.

طريقة التحضير البغاشة

تشكيل العجينة: نضع الدقيق والقرفة والملح مع بعضهم ونخلطهم مع بعضهم البعض خلطا جيدا ثم نضيف لهم الفانيلا والبيض والسمن ونضربهم مع بعضهم البعض لمدة ثلاث دقائق حت تتجانس المكونات مع بعضها ونحصل على عجينة ناعمة ثم نترك العجينة لمدة ساعة حتى ترتاح.

تشكيل الوردة الجورية

نفرد العجينة ثم نقطع العجينة إلى شرائح ثم نسخن الزيت ونثبت شوكة بطرف العجينة ونمسك الطرف الأخر باليد ونسندها في قاع المقلاة ثم نلف العجينة مع بعضها حتى تتماسك ونحصل على لفافة تشبه الوردة الجورية ثم نسحب الشوكة منها ونتركها حتى تتماسك ثم نقوم بعد ذلك بقلب الوردة حتى تصبح ذهبية اللون ثم نقوم بتصفيتها من الزيت ثم نقوم بوضعها على ورق نشاف ثم نضع الوردة في الشربات مباشرة ثم نقلبها حتى تتشرب ثم نضعها في طبق التقديم.