شرح طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بطريقة سهلة وبسيطة وبدون مجهود

شرح طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بطريقة سهلة وبسيطة وبدون مجهود

الكيكة الإسفنجية هي إحدى الكيكات المرغوبة لدى الكثير من الأشخاص وذلك لأنها تتميز به من طعم لذيذ وكثير من النساء ترغب في تحضيرها كحلويات يومية مع كوب من الشاي وذلك لما تحتويه من قيم غذائية وسهولة وسرعة في التحضير وتحضر الكيكة الإسفنجية بالعديد من الطرق والأن سوف نعرف طرق تحضير الكيكة الإسفنجية.

شرح طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بطريقة سهلة وبسيطة وبدون مجهود

طريقة عمل الكيكة الإسفنجية

مكونات الكيكة: كوب من الزيت، مع خمس بيضات، مع كوب من الحليب السائل، مع أربع ملاعق صغيرة من البيكينج بودر، مع ملعقة كبيرة من الفانيلا، مع كوب من السكر.

طريقة تحضير الكيكة

نخلط البيض مع السكر مع الفانيلا ثم نضيف الزيت والحليب ونقلب المكونات مع بعضها البعض حتى يذوب السكر تماما ثم نخلط البيكينج بودر مع الدقيق ثم نضيف خليط الدقيق بالتدريج حتى نحصل على عجينة متماسكة ثم ندهن الصينية بالزيت ثم نرشها بالدقيق ثم نقوم بعد ذلك بصب الخليط في الصينية ثم نضعها في الفرن عند درجة حرارة 180 درجة ثم ندخل الصينية الفرن ونتركها حتى تنضج.

الكيكة الإسفنجية بالكاكاو والفانيلا

مكونات الكيك: ثلاثة أكواب من الدقيق، مع كوب من السكر، مع ثلاث بيضات، مع كوب من زيت الذرة، مع ملعقة كبيرة من البيكينج بودر، مع نصف ملعقة من الكاكاو، مع كوب من الحليب.

مكونات التزيين

علبة من الكريمة البيضاء الجاهزة، مع جوز هند محمص، مع شوكولاتة.

طريقة التحضير للكيكة

نخفق البيض والفانيلا والسكر ثم نضيف باقي المكونات الموجودة ونستمر في الضرب ثم نقوم بتقسيم عجينة الكيك ونضع الكاكاو في أحدهما ونحركه جيدا حتى يمتزج ثم نقوم بدهن قالب الكيك بزيت الذرة ثم نضع العجينة في القالب ثم ندخله الفرن عند درج حرارة 180 درجة ونتركه حتى تنضج ثم نخرجها من الفرن ثم نزينها.