طريقة عمل شوربة الكريمة بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل شوربة الكريمة بطريقة سهلة وبسيطة

      تكثر أصناف الشوربات وتختلف أيضا مكوناتها وتعتبر الشوربات من الوصفات المرنة وسهلة التحضير بحيث يمكن أن نستبدل أي مكون أو نضيف أي مكون من مكوناتها على حسب الرغبة والشوربة من الوصفات التي تتوافر على كل مائدة وأيضا لها فوائد صحية كثيرة للجسم ومن أشهر هذه الشوربات شوربة الكريمة بالدجاج أو شوربة الشوفان أو شوربة الخضروات أو شوربة البصل أو شوربة الفطر وسوف نتحدث الأن عن طريقة تحضير شوربة الكريمة.

طريقة عمل شوربة الكريمة بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة تحضير شوربة الكريمة بالفطر

مكونات الشوربة: 10 جرام من الثوم المفروم، مع نصف كيلو من الفطر المقطع أرباع، مع 20 جرام من البقدونس المفروم، مع 500 مللي من الكريمة، مع 20 جرام من الزعتر الطازج، مع 750 مللي مرق الخضروات.

طريقة التحضير الشوربة

نسخن زيت الذرة على النار ثم نشوح فيه نصف كمية القطر والبصل حتى يذبل ثم نضيف بعد ذلك إليه الثوم ونشوحه لمدة دقيقة ثم نضيف إليه جبنة الكريم والمرق ونتركه مغطى على النار هادئة لمدة خمس دقائق ثم نقوم بإضافة الكمية المتبقية من الفطر ونتركه يغلي لعدة دقائق ثم نرفعه من على النار ونقدمه.

طريقة عمل شوربة الدجاج مع البروكلي والجبنة

مكونات شوربة الدجاج: أربعة أكواب من الماء والبروكلي المقطع، مع نصف كوب من البصل والكرفس المقطع، مع ثلاثة أرباع كيلو من صدور الدجاج، مع علبة من الذرة الكريمية، مع فصان من الثوم المفروم، مع كوب ونصف من جبنة الشيدر المبشورة، مع كوب من حليب كامل الدسم، مع ملح وفلفل.

طريقة التحضير للشوربة

نسلق الدجاج حتى ينضج، نضيف كلا من الكرفس والبصل والثوم والبروكلي إلى مرقة الدجاج ونتركه يغلي ثم نترك الخليط يغلي لمدة 15 دقيقة مع تقليل درجة الحرارة حتى يصبح الخضار طري ثم نضيف الذرة والجبنة والحليب والدجاج بعد تقطيعه إلى مكعبات إلى خليط الخضروات بعد نضجها مع الاستمرار بالتقليب جيدا ثم نقدمه.