التخطي إلى المحتوى

توجد العديد من العوامل التي تؤثر بشكل سلبي على البشرة، ومن هذه العوامل تعرض البشرة للهواء البارد، وتناول طعام يحتوي على نسبة عالية من السكريات، وقلة الاهتمام بالبشره، وتعرضها لاشعة الشمس الضارة، لذلك من الممكن أن تظهر بعض العيوب في البشرة، مثل البقع الداكنه، والبثور السوداء، لذلك سوف نقوم بتقديم بعض الوصفات التي تحتوي على مكونات طبيعية، وذلك لكي تحصل على بشرة بيضاء ونضرة.

خلطة لتبييض الوجه والرقبة بالخوخ

يعتبر الخوخ مكون فعال لترطيب البشره، وجعلها أكثر نضارة، وإذا قمنا بإضافة الحليب عليه سنحصل على ماسك للتخلص من حبوب الشباب، والبقع السوداء، ويساعد على الحد من الالتهابات.
نقوم بهرس الخوخ، ثم نضيف اليه 1 ملعقة من الزبادي، ونخلط المكونات مع بعضها، لكي نحصل على خليط يشبه العجينة، ويتم تطبيق الماسك على بشرة نظيفة، واتركه لمدة ¼ ساعة، ويتم شطف الوجه بالماء الفاتر، ثم غسله بالماء البارد بحيث يتم إغلاق المسام.

خلطة لتبييض الوجه والرقبة بالفراولة

تعد الفراولة من المكونات الطبيعية التي تساعد على التخلص من حبوب الشباب، والبثور السوداء، وتساعد أيضا على تبييض البشرة، لأنها تحتوي على فيتامين سي، وايضا تحتوي علي نسبة عالية من الألياف، والأحماض.
نقوم بتحضير كلا من 2 قطعه من الفراوله، و 1 ملعقة من الليمون، ثم نخلط المكونات مع بعضها باستخدام الخلاط الكهربائي، وذلك للحصول علي خليط متجانس، ثم يتم وضع الماسك على بشرة نظيفة، واتركه لمدة ¼ ساعة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر، وننهي بغسله بالماء البارد، وذلك حتى نتأكد من غلق المسام.