أكلات رجيم سهلة تصلح للرجيم وتشبع يمكن تناولها لا تزيد الوزن نهائيا

أكلات رجيم سهلة تصلح للرجيم وتشبع يمكن تناولها لا تزيد الوزن نهائيا
أكلات رجيم سهلة وتشبع

نعرض أفضل أكلات رجيم سهلة تصلح للرجيم ولا قلق منها، فدائماً ما يتناول الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية أنواع معينة من الأطعمة، كي تحافظ على الوزن وبالتالي تمدهم بالطاقة اللازمة لهم لممارسة حياتهم اليومية وبالتالي تساعدهم في التخلص من الوزن الزائد، والدهون المتراكمة بمختلف المناطق بالجسم بالإضافة إلى كونه يساعد أًصحاب الأمراض المزمنة من تدهور الحالة الصحية لهم، وهناك العديد من الأطباق الرئيسية في أكلات للرجيم صحية، ونتعرف على كيفية إعدادها بعد تعرفنا على طريقة عمل رز بالفطر في دقائق وغيرها من وصفات وطبخات.

أكلات رجيم سهلة تصلح للرجيم وتشبع يمكن تناولها لا تزيد الوزن نهائيا
أكلات رجيم سهلة وتشبع

طريقة عمل حمص الشام أو الحلبسة

أكلات رجيم سهلة وتشبع

أولاً: طريقة تحضير سلطة التبولة للرجيم مثالي

  • المكونات: 2 ملعقة صغيرة من بذور الكتان المجروشة مع 3 حزمة من البقدونس، ومقدار نصف ملعقة من الملح كبيرة و8 ملاعق من زيت الزيتون، عدد 1 حبة من ثمرة الطماطم مع النعناع الخضراء وعدد 2 ليمونة مع بصلة واحدة، وبصلة خضراء مع فنجان من البرغل الناعم.
  • الإعداد: قومي بفرم كل من البقدونس، البصل والنعناع مع غسل الخضار ويوضع في مصفاة مع عصر الليمون وتركه جانباً.
  • قطعي حبة الطماطم إلى قطع صغيرة في الحجم، ووضعها في وعاء مع إضافة كل من الخضار المفروم والبرغل وبذور الكتان.
  • ضيفي كل من زيت الزيتون وعصير الليمون، مع إضافة الملح حسب الرغبة.

ثانياً: طريقة عمل صدور الفراخ المشوية

مكونات الوصفة: كوب ماء بحيث يكون بارج مع نصف كيلو من صدور الدجاج، وانزعي منه الجلد مع ملعقتان من نشا الذرة وعدد 1 بصلة مفرومة، 4 ملاعق من زيت الذرة و2 فص من الثوم المهروس و2 كوب من مرق الدجاج، وملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض مع كمية من حبوب الخردل، وكوب من الكريمة قليلة الدسم.

التحضير: ضعي كل من الفلفل الأبيض، الملح، الزيت مع صدور الدجاج مع التقليب الجيد لبضع دقائق، ثم شوي الصدور على الفحم والتقليب المستمر حتى تنضج، ثم سخني الزيت المتبقي في إناء على النار، وضعي كل من البصل والثوم والخردل ومن ثم وضع الشوربة واتركيهم حتى الغليان.

وفي ثم ذوبي النشا في مقدار من الماء، ومن ثم سكبه مع إضافة الكريمة والتحريك حتى يغلي الخليط لمدة خمس دقائق، بحيث تكون النار هادئة وضعي الصدور في طبق واسكبي هذا الصوص عليها، وتعد صدور الفراخ المشوية وسلطة التبولة أفضل أكلات رجيم سهلة في تحضيرها.