طرق طبيعية للتخلص من التصبغ والأماكن الغامقة في الجسم تعرفي عليها

طرق طبيعية للتخلص من التصبغ والأماكن الغامقة في الجسم تعرفي عليها
تفتيح المناطق الداكنة

طرق طبيعية للتخلص من التصبغ والأماكن الغامقة في الجسم تعرفي عليها: العديد من الأسباب التي تعمل على تصبغ الجلد وتغيير لونه إلى اللون الغامق والاسمرار وهي أسباب قد تعود إلى سوء التغذية أو التعرض الكثير للشمس أو للملابس والاحتكاك بالجلد وغيرها من الأسباب واليوم نحن نعتني بهذه الحالة ونقدم مجموعة من الوصفات الرائعة التي تعتبر صديقة للجلد وتقوم بحمايته من هذا التصبغ وهذه الألوان ، التي تشوه مظهر الجسم بشكل عام.

طرق طبيعية للتخلص من التصبغ والأماكن الغامقة في الجسم تعرفي عليها
تفتيح المناطق الداكنة

طرق طبيعية للتخلص من التصبغ

الجلد يحتاج إلى العناية وحمايته من اللون الداكن الذي يلون الجسم ويتركه مشوه المنظر واليوم لدينا مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تعتمد على مواد البيئة المحيطة بنا ومنها الليمون، والخيار، الزيوت الطبيعية، الشوفان، والحليب وغيرها من المواد الجاهزة التي يمكن أن تستعمل كل منها على حده أو يمكن خلط بعض من هذه المكونات معا وتكوين ماسك قوي وجيد على البشرة ويتخلص في أيام معدودة من الألوان الغامقة في الجسم.

وصفات طبيعية لتفتح الجسم

نستخدم شرائح الخيار ونضعها على المناطق الداكنة ونتركها مدة ثلث ساعة حتى تمتص هذه الألوان والصبغات التي تكونت بفعل العوامل المختلفة ونكرر وضعها مرات في اليوم.

نستخدم شرائح الليمون أو نصف ليمونة وندعك بها الأماكن الداكنة ونترك العصير عليها حتى يجف ونكررها مع مراعاة تحسس البشرة لليمون.

نستخدم قطع البطاطس ونغسلها ثم نضعها فوق الأماكن الداكنة ونتركها نصف ساعة

نصع بعض من السكر البني مع عصير الليمون وندلك به المنطقة الداكنة حتى يقوم بتقشير الجلد المتلون وترك الجلد الطبيعي بلونه العادي

وأخيرا يمكن استخدام وصفة طحين الشوفان مع الليمون والعسل لتقشير الجلد ونعومته وتفتيح الأماكن الغامقة وإزالة التصبغ المتكون عليه.