خطوات خسارة الوزن في أسبوع بمعدل كبير يمكنك الاعتماد عليها

خطوات خسارة الوزن في أسبوع بمعدل كبير يمكنك الاعتماد عليها
خسارة الوزن

خطوات خسارة الوزن في أسبوع بمعدل كبير يمكنك الاعتماد عليها: البحث عن الحميات التي تساعد على خسارة الوزن كثيرة ولكن ليست كل حمية تناسب كل جسم، فكل جسم له مواصفات مختلفة عن الآخر وبالتالي له حمية مختلفة عن الآخر ولكن دائما هناك قواعد عامة يمكن الاستعانة بها عند البدء في الحمية حتى يمكن أن نصل إلى مستوى مناسب من خسارة الوزن دون إحداث ضرر للجسم أو لصحته العامة ولهذا نقدم لك اليوم بعض الإرشادات التي تساعد على خسارة الوزن بأمان تام.

خطوات خسارة الوزن في أسبوع بمعدل كبير يمكنك الاعتماد عليها
خسارة الوزن

خطوات خسارة الوزن في أسبوع

إذا كنتي تبحثين عن حمية مناسبة لك للتخلص من الدهون المتراكمة حول الخصر والبطن وحول الأرداف فلابد وأن يكون هناك توازن في وسائل اتباع الحميات المختلفة ولذلك سوف نقوم بوضع بعض القواعد التي يتم العمل بها للحصول على جسم رشيق وخصر نحيل وأرداف خفيفة.

التدرج: من أهم العوامل التي تساعد على خفض الوزن والثبات عليه هو التدرج في خسارة الوزن لأن الانخفاض السريع قد يؤدي غلى زيادة سريعة أو عواقب صحية غير جيدة.

حرق السعرات الحرارية: يحتاج الجسم لحرق السعرات الحرارية إلى زيادة الحركة والنشاط اليومي، ولأن الجسم يحتاج إلى الطاقة التي تأتي من الطعام فلابد من معرفة أنواع الطعام التي يجب تناولها وخاصة الخالية من الدهون.

التغذية السليمة : تغيير العادات الغذائية من أهميته أنه يساعد على الحركة والنشاط وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة، ولكن ليست كل الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة تكون معتمدة على الدهون، لكن لابد من الاعتماد على البروتين الذي يبني العضلات ويزود الجسم بالطاقة والحركة.

تحديد الهدف: عند تحديد الهدف والتحكم في الإرادة لفعله يكون أسهل بكثير أن نحققه وأن نلتزم به.