طرق علاج تساقط الشعر وزيادة نموه بخطوات بسيطة

طرق علاج تساقط الشعر وزيادة نموه بخطوات بسيطة
إيقاف تساقط الشعر في أسبوع

طرق علاج تساقط الشعر، تعد مشكلة تساقط الشعر من المشكلات التي تعرض صاحبها للخجل، وفقدان الثقة بالنفس، ومشكلة تساقط الشعر قد تكون عرض لبعض أمراض نقص الفيتامينات مثل فيتامين سي، لذا فإن اتباع نظام غذائي صحي، وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات، والبروتينات هو حل جذري لعلاج تساقط الشعر، ويرجع تساقط الشعر لأسباب عدة، أهمها: التقدم في العمر، والتعرض للقلق، وأمراض الغدة الدرقية، وغيرها، ويفضل معرفة السبب الرئيسي وراء مشكلة التساقط حتى يسهل علاجها.

طرق علاج تساقط الشعر وزيادة نموه بخطوات بسيطة
إيقاف تساقط الشعر في أسبوع

طرق علاج تساقط الشعر

هناك بعض العادات الخاطئة التي قد يتبعها الفرد، والتي تؤثر سلبيا على نمو الشعر، لذا يمكن اتباع بعض الإرشادات التي من شأنها تقليل تساقط الشعر، وذلك عن طريق:

استخدام الزيت الساخن لتدليك الشعر

يعمل تدليك الشعر بالزيت الساخن على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وتغذية جذور الشعر، وذلك من خلال تسخين خليط من زيت جوز الهند وزيت اللوز، واستخدامه لتدليك فروة الرأس.

استخدام عصير البصل

يحتوي عصير البصل على نسبة كبيرة من الكبريت، والتي تعزز مرور الدم في فروة الرأس، ويقي من التهابات الجلد، كما أنه يقضي على الفطريات التي تصيب فروة الرأس.

الاهتمام الجيد بالصحة العامة

شعر المرأ مقياس لصحته العامة، فالإنسان الذي يتمتع بصحة جيدة نجد أن شعره جيد، والعكس صحيح، لذا ينبغي الحفاظ على صحة الجسم عن طريق تناول الخضروات والفاكهة وبخاصة التي تحتوي على الفيتامينات، والحديد، والكالسيوم.

تجنب الممارسات الخاطئة للشعر

هناك بعض العادات الخاطئة التي نقوم بها عند تمشيط الشعر، مثل: سحب الشعر للخلف بشدة، واستخدام الفرشاة في تمشيط الشعر، استخدام مجفف ومصفف الشعر بشكل يومي، مما يضعف بصيلات الشعر.