طريقة إعداد الكباب تعالي معنا نتعرف على الطريقة

طريقة إعداد الكباب تعالي معنا نتعرف على الطريقة

الكباب من الأطباق الشهية والمشهورة والمعروفة لدى الكثير ويتميز هذا الطبق بالطعم اللذيذ الشهي كما يتميز أيضا بتحضيره بأكثر من طريقة فيوجد الكباب المشوي على الفحم ويوجد الكباب المشوي في الفرن كما يوجد أيضا الكباب المحضر بالحلة ويقدم بجانبه الكثير من أنواع السلطات أو يقدم بجانبه طبق الأرز مع الصلصات المختلفة منها الحار ومنها الحامضة والثومية وسوف نتكلم الأن عن كيفية إعداد الكباب.

طريقة إعداد الكباب تعالي معنا نتعرف على الطريقة

طريقة عمل الكباب

مكونات الكباب: نصف كيلو من لحم البقر المفروم، مع نصف كوب من الدقيق، مع ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود الناعم، مع ربع ملعقة كبيرة من القرفة الناعمة، مع نصف ملعقة كبيرة من الكزبرة الناعمة، مع ثلاثة فصوص من الثوم المفروم، مع بيضة، مع مكعبان من مرقة الدجاج مذابة في ربع كوب من الماء، مع ملعقتان من الزيت النباتي.

طريقة تحضير الكباب

نقوم بوضع اللحم المفروم والدقيق والثوم والتوابل والبيضة ومكعبا المرقة في بولة، ثم نقوم بخلط المكونات جيدا ثم نقسم الخليط على شكل كرات صغيرة وتكون متساوية في الحجم ثم نقوم بتسخين السمن أو الزيت في المقلاة ثم نقوم بإضافة كرات اللحم إلى المقلاة لمدة خمس دقائق حتى تصبح ذهبية اللون.

طريقة عمل كباب المطاعم

مكونات الكباب المشوي: كيلو من اللحم المفروم، مع نصف حزمة من البقدونس المفروم، مع حبتان من البصل، مع ملعقة كبيرة من الملح، مع نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود الناعم والبهارات المشكلة.

طريقة التحضير للوصفة

نقوم بخلط كلا من اللحم المفروم والبقدونس والبصل والملح والفلفل الأسود المطحون والبهارات المشكلة في بولة ثم نخلط كل هذه المكونات خلطا جيدا مع بعضهم البعض حتى يتم التجانس ونحصل على عجينة متجانسة ثم نغطي الخليط ونضعه في الثلاجة لمدة ساعة ونصف ثم ننقع اسياخ الشوى في الماء ثم نشكل الكباب حول الأسياخ بحيث يتخذ شكل الأصابع ثم نشوي الكباب على الفحم مباشرة ونتركه حتى ينضج ثم نقدمه مع السلطات.