وصفة مغربية جبارة لتنعيم وفرد الشعر المجعد والنتيجة ستبهرك من أول استخدام

وصفة مغربية جبارة لتنعيم وفرد الشعر المجعد والنتيجة ستبهرك من أول استخدام

ترغب الكثير من السيدات والفتيات في الحصول على شعر ناعم  وجميل ويبحث العديد على طرق لحماية الشعر من التقصف، فإليكم في السطور الآتية أفضل الطرق التي تساعد على تنعيم الشعر الجاف.

وصفة مغربية جبارة لتنعيم وفرد الشعر المجعد والنتيجة ستبهرك من أول استخدام

تصفيف الشعر

يعتبر تصفيف الشعر من أهم الطرق التي تساعد في علاج مشاكل الشعر الجاف وإليكم في السطور الآتية روتين لتصفيف الشعر:

  1. يتم علاج الشعر من خلال تقليم أطرافه، وذلك من أجل منع وصول التقصف وتتم هذه العملية في المنزل.
  2. استخدام الشامبو والبلسم المناسب للشعر، مع الحرص على استخدام المياه الدافئة للشعر وليس المياه التالفة وهذا لأنها تعمل على تلف الشعر.
  3. الاعتماد على المنشفة في تجفيف الشعر.
  4. وفي حين تصفيف الشعر من الأفضل أن يتم تقسيم الشعر لأقسام والبدء من الأسفل.

استخدام الزيوت العطرية

تعتبر الزيوت العطرية من أهم الطرق الفعالة لعلاج مشاكل الشعر ويوجد العديد من الزيوت التي تعمل على حل مشاكل الشعر، وإليكم في السطور الآتية بعضاً من هذه الزيوت.

وصفة زيت الجوجوبا

يعد هذا الزيوت من أكثر الزيوت قدرة في حل مشاكل الشعر ويتم استخدامه من خلال خلطه مع زيت جوز الهند بنسبة متساوية ثم يتم تدليك فروة الرأس بالخليط ويترك على الشعر لمدة ثلاث ساعات، بعد ذلك يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة زيت النعناع

لا يقل هذا الزيت أهمية عن سابقيه فيعمل على حل مشاكل الشعر وينظف فروة الرأس والشعر، فيتم استخدام كمية من زيت النعناع على حسب طول وكثافة الشعر، ويتم تدليك فروة الرأس والشعر.

وصفة زيت اللافندر

يتميز زيت اللافندر بالكثير من الخصائص التي تقوم بحل جميع المشاكل التي تواجه الشعر من تقصف وخشونة وتجاعيد، وكل مع عليك هو تدليك فروة الرأس والشعر بزيت اللافندر مرتين في الأسبوع ويتم تركه على الشعر لمدة ساعتين، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب للشعر.

وصفة الموز وزيت الزيتون

في البداية قومي بخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقتان صغيرتان من العسل الأبيض وملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون وموزة مهروسة، ثم قومي بتطبيق الخليط على الشعر ويتم تمشيط الشعر جيدا، ثم يغطى الشعر ويترك لمدة ساعة، بعد ذلك يتم غسل الشعر بشكل جيد بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة المايونيز

يعتبر المايونيز علاج رائع لتنعيم وفرد الشعر بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من البروتينات ومضادات الاكسدة، كل مع عليك أن يتم تطبيق كوب من المايونيز على الشعر ويتم تركه لمدة ساعة، بعد ذلك يتم غسل الشعر بشكل جيد بالماء الفاتر والشامبو، ويتم تكرار الوصفة مرة كل أسبوع لتحصلي على شعر ناعم.

وصفة الأفوكادو وزيت جنين القمح

في البداية يتم هرس ثمرة من الأفوكادو ويتم إضافة ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا ويتم الخلط بشكل جيد، ثم يتم تطبيق الخليط على الشعر ويتم تغطية الشعر ويترك لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو.