كيفية صنع طلية الحلويات بمكونات بسيطة وطريقة سهلة وبدون مجهود

كيفية صنع طلية الحلويات بمكونات بسيطة وطريقة سهلة وبدون مجهود

       طلية الحلويات أو طلاء الحلويات هو عبارة عن تغطية الحلويات وهو من أهم الأشياء في مجال الحلويات لأنه يعطي الحلويات نوع من أنواع الجمال وأيضا يمكن تناوله مثل عجينة السكر وأيضا يعمل على زيادة الإقبال على أكل الحلويات وخاصة عند الأطفال الذين يحبون ما هو جميل فيشد انتباههم ويجذبهم لأن سر اقبال الأطفال على الحلويات هو شكلها واليوم سوف نتحدث عن طريقة طلية الحلويات وهي سهلة وسريعة ولا تحتاج إلى كثير من المواد والجهد.

كيفية صنع طلية الحلويات بمكونات بسيطة وطريقة سهلة وبدون مجهود

طريقة عمل الطلية البيضاء

مكونات الطلية البيضاء: 125 جرام من السكر، مع بياض بيضة، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، مع كوبان من الماء، مع ملعقتان من ماء الزهر.

طريقة تحضير الطلية البيضاء

نقوم بضرب بياض البيض بالخلاط حتى يصبح لونه أبيض ويتضاعف حجمه ثم نضع السكر والماء في وعاء على النار وتكون هادئة ونتركه حتى يغلي ثم نقوم برفعه من على النار ثم نبدأ في سكب الشراب على البيض بهدوء وحذر مثل الخيط الرفيع على البيض حتى لا يطهى البيض ويتكتل نستمر في الضرب حتى تتماسك الطلية.

طريقة عمل طلية بالقهوة

مكونات طلية القهوة: كوب من الماء، مع خمس ملاعق من السكر، مع ملعقتان كبيرتان ونصف من النسكافية، مع 250 جرام من الكريمة الطازجة، مع ملعقة كبيرة من النشا المذاب في ربع كوب من الماء.

طريقة تحضير طلية القهوة

نقوم بغلي الماء والسكر والنسكافيه على النار ثم نقوم بإضافة الكريمة ونترك الخليط حتى يغلي جيدا ثم نقوم بإضافة النشا المذاب ونصبه مع التقليب المستمر حتى يغلي وتتكاثف الكريمة بعد ذلك نصبها على الكيكة بعد أن تبرد.