طريقة عمل حلي كريم كراميل بطريقة سهلة وبسيطة وبدون مجهود

طريقة عمل حلي كريم كراميل بطريقة سهلة وبسيطة وبدون مجهود

لابد أن نعرف في البداية ما هو الكريم كراميل؟ الكريم كراميل هو نوع من أنواع الحلويات المشهورة في كثير من البلاد وهو يتميز بطعمه الخفيف واللذيذ وأيضا قوامه الهلامي، أما عن طريقة تقديمه فهو يقدم وحده مع صوص السكر المكرمل أو أن يكون مكون أساسي في وصفات حلى مختلفة مثل كيكة قدرة قادر والأن سوف نتحدث عن ريقة عمل حلى الكراميل.

طريقة عمل حلي كريم كراميل بطريقة سهلة وبسيطة وبدون مجهود

طريقة تحضير حلى الكراميل

مكونات حلي الكراميل: مكونات الطبقة الأولي: قالب كيك بنكهة الشوكولاتة.

الطبقة الثانية

مغلفان من الكريم كراميل، مع كوبان ونصف من الماء، مع ثلاث ملاعق من بودرة الحليب، مع القليل من الفانيلا، مع عشر قطع من بسكويت الشاي السادة، مع علبة من القشطة، مع مكعبان من الجبن الكريمي.

الطبقة الثالثة

مغلف من الكريم كراميل، مع كوب من الماء، مع ملعقتان كبيرتان من بودرة الحليب، مع ملعقة صغيرة من الكاكاو، مع كوب من السكر.

الزينة

حبيبات شوكولاتة خام، مع صلصة الشوكولاتة.

طريقة تحضير الطبقة الأولى

قوم بتكسير قالب الكيك حتى يصبح فتات ناعم ثم نرصه في قاع الصينية ثم نقوم بعد ذلك بتجهيز الطبقة الثانية بوضع الكريم كراميل والماء وبودرة الحليب والفانيلا على النار ثم نقلب المكونات حتى يغلي الخليط ثم نضع كلا من البسكويت والقشطة ومكعبي الجبنة ثم نخلط المكونات جيدا حتى يتكون خليط متماسك ونصبه فوق طبقات فتات الكيك ثم نحضر الطبقة الثالثة بوضع كلا من الكريم كراميل والماء والحليب والفانيلا والكاكاو والسكر على النار ونتركهم حتى تمام الغليان ثم نضيف القشطة ونستمر في التقليب حتى تتجانس المكونات مع بعضها ثم نقوم بصب الخليط فوق المكونات السابقة ونضعه في الثلاجة حتى يجمد ثم نقوم بتزينه بصوص الشوكولاتة وحبيبات الشوكولاتة.