التخطي إلى المحتوى

تبييض الأسنان يعني أن تصبح الأسنان أكثر بياضًا، ويتم التبييض بطرق العمليات الفيزيائية لإزالة الصبغات الخارجية من على الأسنان أو طرق العمليات الكيميائية، وطرق التبييض كثيرة فهي تتكون من المواد المُبيضة كغسول التبييض وجل التبييض ولصقات التبييض، ومعاجين الأسنان المُبيضة، وكذلك مواد تتوافر في عيادات طبيب الأسنان، ويجب عند القيام بعملية تبييض الأسنان التأكد من سلامة وصحة اللثة والأسنان ولا يوجد حشوات بالأسنان، وتلك هي أأمن الطرق بدلًا من طريقة القشور الخزفية حتى لا يتغير شكل الأسنان.

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان:

صلصال الكاولين: بالإنجليزية Kaolin clay، إنه أحد أنواع الطبين الذي يقوم بإزالة الصبغات من على الأسنان.
الفحم النشط: تقوم بإستخدام دقيق الفحم عن طريق تفريش الأسنان به، وهو يعمل على إزالة السموم من الفم، وهو أيضًا يتخلص من الصبغات على الأسنان.
قشور الفاكهه: عندما تقوم بإستخدام قشور الفاكهة وتفرش الأسنان بها تجعل أسنانك أكثر بياضًا، ومن بين هذه الفواكهه البرتقال، والليمون، والموز.
خل حامض التفاح: يحتوي على حمض الأسيتيك، وهذا الأخير يقوم بقتل البكتيريا، وعليه فالقدرة على قتل البكتيريا تجعله ذو فائدة لتنظيف الأسنان وبياضها، ولكن لا يتم إستخدامه كل يوم، نظرًا لأنه يسبب في كشط مينا الأسنان، وأيضًا لا تطيل وضعه على الأسنان، وقُم بتخفيفه بالمياه والمضمضة جيدًا عند إستعماله كغسول للفم والأسنان.